محليات

” English Skill Up for Syrians” مجموعة تطوعية تقدم خدمات لغوية إلكترونياً

خلال السنوات الأخيرة ظهرت العديد من الفرق التطوعية العاملة على الأرض، وبالتوازي ظهرت أيضاً مجموعات شبابية تطوعية الكترونياً، وكانت مجموعة ” English Skill Up for Syrians” الشبابية التطوعية التعليمية مثال على ذلك.

يقول مؤسس المجموعة محمد ملحم لتلفزيون الخبر إن “المجموعة تأسست على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ضمن مبادرة مجتمعية تطوعية عفوية تعمل على تقديم ما هو موثوق و ممتع لتعلم اللغة الانكليزية خصوصاً للسوريين عبر الأنترنت”.

ويضيف ملحم “بدأت الفكرة بمشروع (IELTS Writing Clinic) الذي يهدف إلى سد حاجة الطلاب التي تقوم بالتحضير لامتحان الآيلتس والتوفل لتصحيح المواضيع والأسئلة وبشكل مجاني بالكامل”.

وحول الخدمات التي تقدمها المجموعة في الوقت الحاضر يقول ملحم ” تقدم المجموعة ورشات عمل للتحضير لامتحان آيلتس، وكتابة الإيميلات الرسمية، وكتابة السير الذاتية الاحترافية، والكتابة الإنشائية ومواضيع عامة، إضافة إلى مسابقات دورية و جوائز، واختبارات تحديد مستوى، ونوادي للمحادثة”.

ويتابع ملحم “أسسنا فريق تطوعي أصبح تعداده اليوم 30 شاب و صبيه مقسمين على أقسام التنسيق والتصحيح والتدقيق، وتوسعت خدماتنا واستطعنا الوصول إلى 93 موضوع مصحح، وإلى ما يقارب ال250 مستفيد من دورات الأيلتس التي ننظمها، ونوادي محادثة تضم أكثر من500 مستفيد، و150 رابح في مسابقات الصوت والكتابة الابداعية”.

ويشير ملحم إلى أن المجموعة “تضم مكتبة إلكترونية تحتوي على أهم الكتب المختصة والمرجعية المعتمدة لتعلم اللغة الإنكليزية، وأن الفريق لن يبقى فقط ضمن نطاق الأنترنت بل يسعى لبدء بدورات لجميع المستويات على أرض الواقع أيضاً في أقرب وقت”.

يذكر أن مجموعة “English Skill Up for Syrians” التي تضم اليوم حوالي ال50 ألف عضو، تأسست في شهر نيسان من عام ٢٠١٧.

 

سامر ميهوب – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى