تعليم

وزير التعليم العالي يَعد بدراسة مشكلة إعادة طلاب الفنون الجميلة بحلب المستضافين سابقاً بجامعة دمشق للسنة الأولى

وعد وزير التعليم العالي، الدكتور بسام ابراهيم، بمتابعة موضوع طلاب كلية الفنون الجميلة من حلب المستضافين في جامعة دمشق، والذين كانوا اشتكوا من إرجاعهم للسنة الأولى عند عودتهم لجامعتهم الأم، علماً أنهم في السنوات الثالثة والرابعة.

وبين ابراهيم خلال حديثه لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أنه “سيتم دراسة وضع الطلاب البالغ عددهم 13 طالبا وطالبة، وسنعمل على مساعدتهم بدون أي مخالفات”.

وشرح الوزير أن “سبب المشكلة يعود إلى أن الكليتين غير متماثلتين”، مشيراً إلى أن “قرار مجلس التعليم العالي رقم 45 عام 2014 يحدد ما هي الكليات المتماثلة”.

وأوضح ابراهيم أن “كليتي الفنون الجميلة بحلب ودمشق متماثلتين بمواد السنة الأولى فقط، وهنا كان على الطلاب العودة لجامعتهم الأم بالسنة الدراسية الثانية، والقرار المساعد الذي صدر حينها بسبب الحرب، هو السماح للطلاب بتقديم المواد المتماثلة بكافة السنوات”.

وقال ابراهيم إن “هناك خلل حصل بموضوع هؤلاء الطلاب، وسنعمل على اكتشاف سببه، فمن المفترض أن تكون كافة نتائج موادهم مرسلة من جامعتهم المستضيفة (دمشق)، إلى جامعتهم الأم (حلب)”.

وتابع الوزير “كما كان على مسؤولي إدارة الجامعة أو النائب عن جامعة حلب تنبيه الطلاب بعدم قدرتهم على تقديم مواد السنة الثانية والثالثة والرابعة، بسبب أنها مواد غير متماثلة مع جامعة حلب”.

وفي نهاية حديثه، دعا الوزير طلاب السنة الأولى والثانية “للعودة مباشرةً لجامعتهم الأم بحلب”، واعداً طلاب السنة الثالثة والرابعة ” بدراسة وضعهم ومساعدتهم ما أمكن دون أي مخالفة للقانون”.

وكان عدد من طلاب الفنون الجميلية المستضافين بجامعة دمشق من حلب، والبالغ عددهم 13 طالباً وطالبة، اشتكوا “إعادتهم إلى السنة الأولى عند عودتهم إلى حلب، واعتبارهم طلاب مستنفذين، وذلك بسبب عدم وجود علامات ومعدلات لهم في الجامعة عن السنوات الثانية والثالثة والرابعة التي قدموها بجامعة دمشق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى