كاسة شاي

ميس حرب تُغني لأول مرة في اللاذقية بالاحتفال بعيد ميلاد السيدة فيروز

بمناسبة عيد ميلاد السيدة فيروز الثالث والثمانين، وتحت عنوان “هون السما قريبة”، ـحيت الفنانة ميس حرب أول حفل لها في مدبنة اللاذقية.

وأقام مقهى “صباح ومسا” في اللاذقية الاحتفالية الخامسة عشر، ليستمر مشوار المحبة الذي بدأته مدينة اللاذقية منذ 15 عام دون توقف إحياءاً لذكرى ميلاد “جارة القمر”.

ولأول مرة في مدينة اللاذقية، غنّت المطربة ميس حرب وفرقتها الموسيقية “سيد درويش”، على مسرح المركز الثقافي الجديد لفيروز، بكل تفاصيلها وجمالها.

وقالت الفنانة ميس حرب لتلفزيون الخبر إن “السعادة تملأ قلبي لأنني سأغني لفيروز على هذا المسرح، وسألتقي بجمهور اللاذقية، الذي طالما زارني الشوق للقائه، وهذه المناسبة ذكرى ميلاد السيدة فيروز هي أجمل وأبهى مناسبة لهذا اللقاء”.

وأضافت المطربة ميس حرب “فيروز غنّت للجميع للأم والطفل والحبيب والوطن، ونشرت المحبة والسلام، ودخلت إلى قلوب الملايين، وأحببت أن أشارك أبناء مدينة اللاذقية فرحتهم بهذا اليوم، وها أنا أقف على مسرح المركز الثقافي لأغني “هون المسا قريبة” في هذه المدينة الجميلة”.

وختمت المطربة ميس حرب حديثها لتلفزيون الخبر بالقول إنها “المرة الأولى التي أغني فيها باللاذقية، و هي بداية مميزة لأنني أغني فيروز”، مضيفة “بتمنى أنو يشتي صوتي دفى وخير وسلام على هذه المدينة، كما فعل و يفعل صوت فيروز في صباح كل بيت باللاذقية”.

ولأول مرة أيضاً شارك الفنان “غابي صهيوني” ابن مدينة اللاذقية في الحفل، ليعزف على البيانو و يغني لفيروز و يرسل محبة كل أهالي اللاذقية إلى فيروز في ذكرى ميلاها.

ومن كرسيه المتحرك، قال الفنان غابي صهيوني لتلفزيون الخبر إن “هذا الاحتفال يهمني لأنه في اللاذقية، لأنني أشعر أن جمهور اللاذقية يتفاعل مع عيد ميلاد السيدة فيروز إلى الدرجة التي أشعر فيها أن فيروز من اللاذقية في هذا اليوم، وهذا ما يُفسر أننا نسمع صوت فيروز في كل صباح لاذقاني، في البيت أو في الشارع أو العمل”.

وأضاف الفنان غابي صهيوني أن “هذة الاحتفالية هي رسالة حب إلى السيدة فيروز، للدلالة على ارتباطنا بصوتها وحبنا له وتقديراً لفنها الراقي”.

وقال منظّم حفل “هون السما قريبة”، سومر حاتم، لتلفزيون الخبر “مقهى صباح ومسا يحتفل بعيد ميلاد السيدة فيروز منذ 15 عام، وفي كل سنة يزداد النجاح ويكبر، إلى الدرجة التي وصلتنا فيها الكثير من الرسائل لمعرفة سبب تأخر الاحتفالية عن موعدها، وهذا ما شجعنا وسيشجعنا على احياء ذكرى ميلاد فيروز في هذه المدينة كل عام”.

وأوضح حاتم أن “الاحتفالية هذا العام تحمل صوتاً مختلفا، وهو صوت الفنانة ميس حرب، والتي كان جمهور اللاذقية في شوق إلى لقائها، كما أن مشاركة الفنان غابي صهيوني ابن مدينة اللاذقية في هذا الحفل هو فخر للمدينة وأهلها”.

وختم منظم حفل “هون السما قريبة” حديثه لتلفزيون الخبر بالقول إن “السيدة فيروز هي رمز للمحبة والسلام والفرح، نحن اليوم نرسل رسالة حب لها في عيد ميلادها كما فعلنا خلال الـ 15 عام الماضي سنستمر بذلك”.

وكانت مدينة اللاذقية أحيت ذكرى ميلاد السيدة فيروز العام الماضي باحتفالية حملت عنوان “عنا الحلا كلو”، حيث وقفت الفنانة ليندا بيطار على مسرح المركز الثقافي وغنّت للسيدة فيروز العديد من أغانيها الحاضرة في القلوب.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى