رياضة

الاتحاد الأوروبي يعلن عن مسابقة جديدة للأندية في عام 2021

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن استحداث مسابقة أندية للمستوى الثالث، وهي بطولة ستتبع النظام الحالي لدوري الأبطال والدوري الأوروبي اعتبارا من 2021.

واستكملت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي خطط تقديم البطولة الجديدة، التي يطلق عليها حاليا “الدوري الأوروبي 2” وستضم 32 فريقا في دور المجموعات، في الفترة من 2021 إلى 2024.

وفي الوقت نفسه، سيتم تقليص دور المجموعات في الدوري الأوروبي من 48 إلى 32 فريقا.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “إن دوري الأبطال سيبقى بدون تغيير، مما يعني أن بطولات الدوري الأربع الأعلى تصنيفا، وهي حاليا اسبانيا وانجلترا والمانيا وايطاليا، ستحافظ على مقاعدها الأربعة المضمونة في دور المجموعات”.

وأضاف الاتحاد الأوروبي “لن يكون هناك أي تغييرات على نظام دوري الأبطال وطريقة المشاركة في البطولة”.

وكانت المنظمة التي تمثل بطولات الدوري المحلي في الدول الأوروبية طلبت من الاتحاد الأوروبي تقليص عدد المقاعد المضمونة للفرق القادمة من بطولات الدوري الكبرى، والتراجع عن التغييرات التي استحدثت من أجل الدورة الحالية للبطولة.

وأكمل الاتحاد الأوروبي “إن المسابقة الجديدة ستضمن مشاركة 34 دولة على الأقل في بطولاته للأندية مقارنة بالعدد الإجمالي الحالي الذي يبلغ 26 دولة”.

وقال الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “مسابقة الاتحاد الأوروبي الجديدة ستجعل بطولات الأندية لدينا أكثر شمولا من أي وقت مضى”.

وأضاف “سيكون هناك المزيد من المباريات للأندية، وسيتم تمثيل المزيد من الاتحادات في دور المجموعات، هذه المسابقة ولدت من النقاش المستمر مع الأندية عبر اتحاد الأندية الأوروبية”.

وتتكون المسابقة من ثماني مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق، يليها أدوار خروج المهزوم بدءا من دور الستة عشر، ومثل مباريات الدوري الأوروبي، ستقام لقاءات البطولة الجديدة يوم الخميس.

ومثل المسابقات الحالية، سيكون هناك أيضا أربعة أدوار تمهيدية تقام في تموز وآب. وستقام جولة إضافية لخروج المهزوم قبل دور الستة عشر بين الفرق التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها والفرق صاحبة المركز الثالث في الدوري الأوروبي.

وعلى نحو مماثل، ستلعب الفرق التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها بالدوري الأوروبي ضد الفرق صاحبة المركز الثالث في مجموعات دوري الأبطال من أجل مكان في دور الستة عشر للدوري الأوروبي.

وستتأهل الفرق صاحبة المركز السابع في بطولات الدوري الأربع الكبرى في أوروبا مباشرة إلى الدور التمهيدي الأخير في المسابقة الجديدة.

والفرق المشاركة في الأدوار التمهيدية الأولى للمسابقة الجديدة ستكون في الأساس تلك التي تحتل المراكز الثاني والثالث والرابع في بطولات الدوري الأصغر في أوروبا.

كما ستهبط الفرق التي تخرج من الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي إلى المسابقة الجديدة.

يذكر أن المسابقة الجديدة ستضم 141 مباراة على مدار 15 جولة، مثل الدوري الأوروبي، وسيحصل الفائز باللقب على فرصة المشاركة في الدوري الأوروبي في الموسم التالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى