تعليم

التربية تحدد مواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية إعلاناً يتضمن تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019، للطلاب النظاميين وطلاب الدراسة الحرة.

وبحسب ما نقلت وكالة “سانا”، فإن “التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة يبدأ اعتباراً من يوم الاحد 16-12- 2018 ، وينتهي بالنسبة للطلاب النظاميين في يوم الخميس 31 كانون الثاني 2019، بينما ينتهي تسجيل طلاب الدراسة الحرة يوم الخميس 7شباط 2019”.

وبينت الوزارة في إعلانها أنه “يستأنف التسجيل لطلاب الدراسة الحرة الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالتسجيل في الفترة الأولى اعتبارا من يوم الأحد 28-4-2019 ويستمر لغاية يوم الخميس 9-5-2019”.

وحددت الوزارة الشروط الخاصة بالتسجيل لشهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وشهادة الثانوية العامة بفروعها، وبينت في إعلانها الأوراق المطلوبة للتسجيل وتعليمات التسجيل للامتحانات العامة بصفة دراسة حرة لحاملي الوثائق غير السورية.

ودعت الوزارة مديريات التربية في المحافظات إلى تشكيل لجان من موظفي الامتحانات والتعليم الأساسي والثانوي لزيارة المدارس الخاصة لدراسة أضابير طلاب صفوف شهادة التعليم الأساسي والشهادة الثانوية.

وذلك بهدف التأكد من صحة التسلسل الدراسي للمسجلين للامتحان وتحقيقهم شروط القبول في المرحلة التي ينتسبون إليها على أن ترفع هذه اللجان قوائم بأسماء الطلاب الذين استكملوا شروط التسجيل إلى دائرة الامتحانات لتكون أساساً لقبولهم النهائي فيما لا يقبل أي طالب لم يرد اسمه في هذه القوائم.

وفوضت الوزارة مديري التربية بالبت في طلبات إلغاء التسجيل للامتحان، أو تغيير فرع الشهادة، مشيرة إلى ضرورة مراعاة الطلاب المعوقين عند توزيع الطلاب على مراكز الامتحان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق