محليات

أهالي أشرفية صحنايا يشتكون عدم توزيع المازوت .. والبلدية: لا يصلنا سوى “الفتات”

اشتكى عدد من أهالي أشرفية صحنايا، القاطنين بحي العلالي، بريف دمشق، عدم توزيع حصصهم من المازوت، برغم وجود أسماءهم ضمن القوائم .

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: “سجلت اسمي ضمن القوائم، وعند التوزيع لم يأتي دوري الى الآن، بالرغم من أن اسمي ضمن الأرقام الأولى في القوائم” .

وتابع المشتكي: “في البداية قالوا لنا أن السبب هو تقسيم حي العلالي إلى قسمين، (قسم تابع لداريا وقسم تابع لأشرفية صحنايا)، واتضح أن منزلي تابع للأشرفية” .

من جهته قال رئيس بلدية أشرفية صحنايا مهند الحلبي لتلفزيون الخبر أنه “لا علاقة للأرقام بالتوزيع، لأنه يتم حسب القطاعات، والقوائم وضعت لتنظيم عملية التسجيل وحصر الأعداد” .

وأضاف الحلبي: “يدخل الصهريج حسب القوائم الموجودة مسبقا، حوالي (3000 اسم)، تم تسجيلهم من بداية الأزمة، وتم توزيع المازوت من الصيف، لكن بعض العائلات لم تقم بالتعبئة بسبب عدم وجود المال أو لشعورهم بتحسن الكهرباء لفترة” .

وأشار رئيس البلدية إلى أن “المشكلة هي أن الأشرفية دوناً عن بقية المناطق، لا يصلها سوى “الفتات” من المازوت، وتوزيع المازوت “بالتنقيط”، هو بسبب عدم وجود كميات من كافية من المادة” .

ونوه الحلبي الى أنه “كل يوم سبت يتم التسجيل للتعبئة، من العاشرة صباحاً حتى 12، وستتم التعبئة للجميع، وخاصة في المناطق التي لم تأخذ حصتها بسبب عدم وجود كمية كافية من المازوت” .

يشار إلى أن صحنايا وأشرفيتها تعاني من عدة مشاكل خدمية، كالنقل والكهرباء والماء، وكان تلفزيون الخبر نشر سابقاً عدداً منها.

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى