رياضة

قرعة تصفيات أمم أوروبا الكبار “مرتاحون” وألمانيا وهولندا في صدام جديد

أقيمت في العاصمة الإيرلندية دبلن قرعة تصفيات أمم أوروبا 2020، والتي أسفرت عن صداك جديد بين ألمانيا وهولندا بعد مواجهات كأس الأمم الأوروبية، فيما بقية منتخبات الصف الأول سهلت القرعة طريقها.

وجاء في المجموعة الأولى كل من انكلترا والتشيك وبلغاريا ومونتنيجرو وكوسوفو، والفريق السادس سيكون أحد المتأهلين من دوري الأمم الأوروبية.

وترأس المجموعة الثانية البرتغال ومعها كل من أوكرانيا وصربيا وليتوانيا ولوكسمبورغ، والفريق السادس سيكون أحد المتأهلين من دوري الأمم الأوروبية.

وجمعت المجموعة الثالثة هولندا على رأس المجموعة ومعها ألمانيا، بالإضافة إلى أيرلندا الشمالية وأستونا وبيلاروسيا، والفريق السادس سيكون أحد المتأهلين من دوري الأمم الأوروبية.

وضمت المجموعة الرابعة كل من سويسرا والدنمارك وأيرلندا وجورجيا وجبل طارق، والفريق السادس سيكون أحد المتأهلين من دوري الأمم الأوروبية.

وجاءت كرواتيا على رأس المجموعة الخامسة رفقة ويلز وسلوفاكيا والمجر وأذربيجان، والفريق السادس سيكون أحد المتأهلين من دوري الأمم الأوروبية.

وجمعت المجموعة السادسة اسبانيا والسويد كأقوى اللقاءات، رفقة كل من النرويج ورومانيا وجزر فارو ومالطة.

وفي المجموعة السابعة جاء كل من بولندا والنمسا والكيان الصهيوني وسلوفينيا ومقدونيا ولاتفيا.

وترأست بطلة العالم فرنسا المجموعة الثامنة بجانب آيسلندا وتركيا وألبانيا ومولدوفا وأندروا.

وفي المجموعة التاسعة بلجيكا وروسيا واسكتلندا وقبرص وكازاخستان وسان مارينو.

وجاءت إيطاليا في المجموعة الأخيرة ومعها البوسنة والهرسك وفنلندا واليونان وأرمينيا وليختنشتاين.

ويشارك في اليورو القادم 24 منتخب يتأهل 20 منتخب من أصحاب المركزين الأول والثاني في تصفيات اليورو، لتتبقى 4 أماكن شاغرة، تصعد المنتخبات فيها من خلال ملحق بدوري الأمم الأوروبية.

يذكر أن التصفيات الأوروبية تنطلق في 21 آذار 2019 وتنتهي في 19 تشرين الثاني من نفس العام، بينما يبدأ الملحق في 26 آذار 2020 وينتهي في 31 من الشهر ذاته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى