ميداني

أمريكا تنشئ القاعدة رقم 19 في شمالي شرقي سوريا

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود قوات ” التحالف الدولي ” ببناء القاعدة العسكرية رقم 19 لها في مناطق شمالي و شرقي سوريا الواقعة تحت سيطرة قوات ” قسد ” .

وبيت مصادر كردية لتلفزيون الخبر أن ” قوات ” التحالف الدولي ” تعمل على إقامة قاعدة عسكرية في منطقة بئر عاشق، الواقعة في المنطقة ما بين شرق مدينة تل أبيض ، وغرب بلدة سلوك بريف الرقة شمال سوريا و القريبة من الحدود التركية ” .

وأضافت المصادر ” تجري عملية تجهيز القاعدة بالمعدات العسكرية واللوجستية والاتصالات، ليرتفع بذلك عدد القواعد الأمريكية في مناطق شمالي و شرقي سوريا إلى 19 وجميعها في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ” .

وأوضحت المصادر أن ” إقامة هذه القاعدة تأتي في أعقاب عمل ” التحالف الدولي” على تمديد فترة دعمه وتعاونه مع قوات ” قسد ” العاملة في شرق الفرات ومناطق في غربه لمدة عامين ” .

في حين أكدت مواقع إعلامية قريبة من ” الوحدات الكردية ” أن ” إقامة القاعدة رقم 19 جاء لتطمين أكراد سوريا أكثر ولحمايتهم من الهجمات التركية، وللتأكيد بأنها ملتزمة بحماية حلفائها في قوات ” قسد ” التي تعتبر ” وحدات حماية الشعب الكردية ” عمودها الفقري ” .

وتابعت المواقع ” أن إقامة القاعدة جاء أيضا بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية إقامة نقاط عسكرية على الحدود السورية الشمالية، لردع تركيا على شن هجمات على حلفائها قوات ” قسد “، وبعد الزيارة التي قام بها عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى مناطق ” قسد ” وضمن تحركات “التحالف الدولي” للبقاء لمدة أطول في سوريا “.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أقامت عدد كبير من المواقع و القواعد العسكرية لها في مناطق سيطرة ” الوحدات الكردية ” والتي تتركز بشكل أكبر في محافظة الحسكة، كما تنتشر في محافظات حلب و الرقة و دير الزور.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق