سياسة

كازاخستان: جميع المدعوين إلى أستانة أكدوا حضورهم

أعلنت الخارجية الكازاخية أن جميع الأطراف الذين تمت دعوتهم للجولة الجديدة من مؤتمر أستانة حول سوريا سيحضرون أعمالها، وأن “المعارضة” السورية ستمثلها 13 شخصية برئاسة أحمد طعمة.

وقال وزير الخارجية الكازاخي خيرت عبد الرحمنوف، في بيان “كل المشاركين الذين تم الإعلان عنهم أكدوا مشاركتهم، وبينهم ممثلو المعارضة السورية”، مضيفا “سيكون هناك أيضا تمثيل للأمم المتحدة، لكننا ما زلنا ننتظر المعلومات النهائية عن مستواه”.

وأشارت الخارجية الكازاخية إلى أن “الدول الضامنة لعملية أستانة وهي إيران وروسيا وتركيا، ووفدي الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، وكذلك الأردن بصفة مراقب، أكدوا مشاركتهم في المؤتمر”.

ولفتت إلى أنه من المتوقع في الوقت الحالي تأكيد مشاركة، غير بيدرسن، المبعوث الأممي الخاص المعني بسوريا.

وذكرت الخارجية “أن الجلسة السادسة لفريق العمل الخاص بقضايا تحرير الرهائن والأسرى وتسليم جثث القتلى لذويهم والبحث عن المفقودين ستعقد بمشاركة ممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

كما، أكد مدير قسم شؤون آسيا وإفريقيا في الخارجية الكازاخية، أيداربيك توماتوف، أن “المعارضة” السورية المسلحة ستشارك “بلا شك” بوفد يترأسه أحمد طعمة، الرئيس السابق لما يسمى بـ”الحكومة السورية المؤقتة” التي تتخذ من مدينة غازي عنتاب التركية مقرا لها.

ومن المقرر أن تنعقد الجولة الجديدة من مؤتمر أستانة للتسوية السورية يومي 28 و29 تشرين الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى