اخبار العالم

الأردن يمنح جنسيته لعشرات المستثمرين بينهم سوريين

قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني مهند شحادة إن اللجنة الحكومية الأردنية، ستبدأ الأسبوع المقبل، بدراسة 130 طلباً مقدماً من مستثمرين ورجال أعمال عرب، للحصول على الجنسية الأردنية، وذلك للتأكد من تحقيقها الشروط والأسس المحددة بهذا الخصوص.

وأشار الوزير الأردني إلى أن “الطلبات التي تقدمت للهيئة، أصحابها من جنسيات عربية مختلفة منها العراقية والسورية، إضافة إلى الفلسطينية من حملة الوثائق بحسب موقع “RT”.

وقال شحادة إن “9 طلبات حققت الشروط والأسس الخاصة بمنح الجنسية وسيتم رفعها إلى مجلس الوزراء الشهر المقبل، ليصبح عدد الذين حصلوا على الجنسية الأردنية 15 مستثمراً منذ صدور القرار”.

ويتم منح الجنسية للمستثمرين إذا كانت قيمة الموجودات الثابتة للمشروع أو حصة المستثمر من المشروع لا تقل عن مليوني دولار لكل شريك، بحسب ميزانيات سنوية مصدقة خلال آخر ثلاثة أعوام، إضافة إلى توفير 20 فرصة عمل للأردنيين خلال آخر ثلاثة أعوام، حسب كشوفات الضمان الاجتماعي الأردنية.

وقررت الحكومة الأردنية في شباط الماضي، منح الجنسية للمستثمرين الجدد مقابل شروط محددة، أجرت عليها تعديلات منتصف الشهر الحالي، حيث شملت هذه التعديلات، شروطاً على أصحاب الاستثمارات القائمة.

يشار إلى أن السوريين استثمروا ما يقارب 13.9 مليون دينار أي ما يعادل 8.53 مليار ليرة سورية تقريباً في عقارات الأردن، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، وفق إحصاءات أردنية رسمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق