موجوعين

عن الحرب ومفرزاتها .. العم أبو العبد نازح من حلب يحتاج مساعدة لإجراء عمل جراحي فوري

يعيش العم أبو العبد مع زوجته وأولاده الأربعة، بعد نزوحهم بداية الحرب في العام 2011 من مدينة منبج في حلب إلى أكثر من منطقة، ليستقروا أخيرا في مدينة اللاذقية.

ويحتاج العم أبو العبد إلى عملية تركيب قسطرة وشبكة قلبية تكلفتها تتجاوز الـ 600 ألف ليرة، وبحسب العم أبو العبد “لا أملك تكاليف العملية، ووضعي الصحي من سيء إلى أسوأ”.

وقال العم أبو العبد لتلفزيون الخبر “أعاني من ألم شديد وصعوبة في التنفس منعتني من الذهاب إلى عملي، لإعالة أولادي الأربعة، وجعلتني جليس الفراش”.

وشرح العم أبو العبد قصته قائلاً “منذ حوالي أربعة أشهر بدأت أشعر بصعوبة في التنفس وغبت عن الوعي أثناء قيامي بعملي، حيث أعمل في “اللياسة” و رفع البلوك الحجري في أحد الأبنية قيد الإنشاء، وقام زميلي في العمل بنقلي إلى مستشفى تشرين الجامعي باللاذقية”.

وتابع العم أبو العبد “بعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة، تبيّن أني بحاجة فورية لاجراء عمل جراحي وتركيب قسطرة وشبكة قلبية بشكل مستعجل، تكلفتها في مستشفى تشرين نحو 600 ألف ليرة”.

وأضاف الرجل الستيني “حاولت التواصل مع عدد من الجمعيات الخيرية في المدينة، ومنها جمعية “البستان”، ولم يصلني رد من إدارة الجمعية حتى الآن، في حين أن وضعي الصحي بتراجع مستمر”.

وتابع العم أبو العبد قائلا “كما أنني توقفت عن العمل، وأولادي الأربعة بحاجة إلى الطعام واللباس، وزوجتي غير عاملة”.

وأكمل أبو العبد “قام تنظيم “داعش” منذ نحو تلاتة أعوام بقتل ابني الذي لم يتجاوز الـ 15 عاما، فقط لأنه يعمل بمحل للحلاقة الرجالية في منبج، كما اختفى ابني الأكبر في منبج أيضاً، وبعد ثلاثة أشهر أخبرونا أنه توفيّ، ولديّ الآن أربعة أطفال أكبرهم في الصف الرابع”.

ولفت العم أبو العبد إلى أن “مايسمي بـ “الجيش الحر”، ومع بداية العام 2011، دخل إلى مدينة منبج، فرحلت وعائلتي إلى منطقة القساطل التابعة لمحافظة إدلب، ومكثنا فيها يوما واحدا فقط، ثم دخلها “الجيش الحر” أيضاً”.

وأردف العم أبو العبد “هربنا من القساطل إلى اشتبرق، وبقينا فيها حتى العام 2015، وعندما دخلها المسلحون، هربنا إلى مدينة اللاذقية، وبدأت العمل في “اللياسة” و رفع الحجارة إلى أن منعني مرضي من متابعة عملي وإطعام أولادي الأربعة، ولست أدري كيف استطيع تأمين هذا المبلغ للعملية”.

وختم العم أبو العبد حديثه لتلفزيون الخبر بالقول “أتمنى أن أحصل على المساعدة لإجراء هذه العملية والعودة إلى عملي، وتأمين حاجة أولادي الأربعة، بعد أن فقدت عملي وبيتي وأولادي في منبج، وهذا رقم هاتفي الحالي 0941885064”.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى