كاسة شاي

ياباني يعثر على فيلم نادر لـ “ديزني” عمره 70 عاماً

عثر الياباني ياسوشي واتانابي 84 عاماً، على عمل نادر ضائع لشركة “والت ديزني” الشهيرة، من خلال فيلم رسوم متحركة اشتراه قبل 70 عاماً.

وبحسب مانشرت وسائل إعلامية، لم يكن واتانابي يدرك أنه يشتري تاريخ الرسوم المتحركة حينما التقط بكرة الفيلم من بائع في مدينة أوساكا، مقابل 500 ين.

وكان مكتوباً على البكرة فيلم “أوزوالد – الأرنب المحظوظ”، وهو لشخصية ذات أذنين طويلين إبتدعتها “ديزني” في عشرينات القرن الماضي.

وأدت هذه الشخصية لاحقاً إلى أشهر أعمال شركة الرسوم المتحركة “ميكي ماوس”، وينظر إلى أوزوالد باعتباره أصل شخصية “ميكي ماوس”.

وأُعلن عن الكشف لأول مرة لصحيفة “أساهي شيمبون” اليابانية، حينما اتصل واتانابي بمراسلي الصحيفة عقب قراءة كتاب عن تاريخ شخصية ديزني “أوزوال”، الذي ذُكر فيه أن “سبعة نسخ من أصل 26 فيلماً قصيراً عن أوزوالد إختفت، ليتذكر واتانابي ما حدث في طفولته”.

واتصلت الصحيفة اليابانية بمؤلف الكتاب وبأرشيف “والت ديزني”، وأكدا أن البكرة المكتشفة للفيلم هي واحدة من الأفلام المفقودة، والتي تحمل عنوان “الرقبة”.

وقالت الصحيفة إن “الفيلم الذي اشتراه واتانابي في طفولته محفوظ الآن في شركة الأرشيف السينمائي “كوبي بلانيت” في اليابان”.

يذكر أنه تم الكشف مؤخراً عن فيلم آخر يعرض 50 ثانية من نفس الرسوم المتحركة في متحف لعبة الأفلام في مدينة كيوتو اليابانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى