فلاش

صفقة جرافات روسية في طريقها لسوريا

ذكرت شركة “اورال فافوغون زافود” الروسية للمعدات الثقيلة أن الحكومة السورية تنوي إيرام صفقة لاستيراد جرافات روسية.

وقال نائب مدير الشركة، بوريس مياخكوفك، لصحيفة “زفيزدا” الروسية، إن “وفدًا اقتصاديًا سوريًا أجرى زيارة إلى مدينة تشيليابينسك الروسية، لاختبار المعدات الثقيلة التي ينوي النظام استيرادها”.

وأضاف مياخكوفك أن “الوفد بصدد إبرام عقود بيع بالجملة لاستيراد نحو 500 جرافة روسية، من المعدات الثقيلة، وذلك لإجراء عمليات الترميم الصعبة، في إطار إعادة الإعمار”.

وأشار نائب مدير الشركة الروسية لصحيفة “زفيزدا”، إلى أن “السوريون مهتمون بالمعدات القوية، لأن الدمار يتطلب إجراء أعمال ترميم صعبة، لذلك هم ينظرون في المقام الأول للنماذج القوية”.

وتأتي تأكيدات مياخكوفك، في وقت لم تعلن الحكومة السورية، حتى اللحظة، تفاصيل الصفقة المزمع إبرامها.

وكانت روسيا أعلنت، العام الماضي، إرسالها أربعة آلاف طن من مواد البناء إلى سوريا، من أجل إعادة إعمار البنى التحتية في المناطق التي سيطرت عليها قوات الجيش العربي السوري.

وتضمنت الصفقة حينها إرسال 40 وحدة من معدات البناء الثقيلة من الجرافات والحفارات والرافعات، إضافة إلى ألفي طن من الأنابيب المعدنية، ومئات الكيلومترات من الأسلاك الكهربائية والضوئية، ومواد بناء لترميم وبناء المستشفيات والمدارس والمرافق الاجتماعية.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قدرت، في تقرير لها في آب الماضي، كلفة إعادة إعمار سوريا بنحو 388 مليار دولار، ويمثل هذا الرقم حجم الدمار في رأس المال المادي وتوزعه القطاعي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى