فلاش

أهالي مدينة السلمية يشتكون إشغال الأرصفة من قبل المحال التجارية .. ورئيس البلدية يَعد بالحل

اشتكى عدد من أهالي مدينة السلمية، عبر تلفزيون الخبر، إشغال الأرصفة من قبل المحال التجارية، وصعوبة المرور على الرصيف بسبب البضائع المكدسة عليه .

وقال أحد المشتكين “ما من محل تجاري إلا ويعرض بضائعه، على الرصيف مما يسبب صعوبة بالمرور، ونضطر أحياناً للسير في الشوارع بين السيارات والدراجات النارية” .

وتابع المشتكي “الأمر المستفز أن هذه الظاهرة، ليست في الشوارع الرئيسية فقط، وإنما انتقلت إلى الحارات، والشوارع الفرعية، والغريب أن البضائع المعروضة تتعرض للتلف عند تعرضها للشمس أو المطر” .

وأضاف المشتكي “طلاب المدارس يتعرضون للخطر بسبب هذه الظاهرة، فما من مكان للسير على الرصيف، والشوارع مليئة بالسيارات والدرجات النارية” .

وأوضح صاحب محل تجاري لتلفزيون الخبر، سبب وضعه البضاعة خارج المحل “نضع البضاعة في الخارج لضيق المحل، ولنمنع الدراجات النارية والسيارات، أن تركن على الرصيف فتعيق دخول الزبائن ورؤيتهم للمحل” .

ومن جانبه وَعـد رئيس مجلس بلدية السلمية، زكريا فهد بعد نقل الشكوى إليه عبر تلفزيون الخبر بمعالجة الشكوى قائلا أن “البلدية ستعالج الموضوع بشكل سريع، وهذه من أوائل الخطوات التي ستقوم بالعمل على معالجتها ” .

الجدير بالذكر أن بعض المحال التجارية، ضمت الأرصفة إلى أملاكها الخاصة، بعد وضع عدد من أحجار البناء بشكل ملاصق للمحلات، لتعرض بضاعتها بشكل “مريح”، وملفت للنظر بطوابق من “تنكات السمنة” و”أتلال من الفواكه “.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى