اقتصاد

مطار بيروت الدولي يرفض تزويد “السورية للطيران” و”أجنحة الشام” بالوقود

رفض مطار “رفيق الحريري” في بيروت، تزويد شركات الطيران السورية بالوقود، امتثالاً ل “العقوبات الأمريكية” المفروضة على هذه الشركات، بحسب مانقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية.

وقالت الصحيفة أن “لبنان التزم بقرارالامتناع عن تزويد شركات إيرانية وسورية، تخضع ل”العقوبات الدولية” بالوقود في مطار بيروت، ضمن قائمة عقوبات تلقاها لبنان مؤخرًاً”.

وبين مصدر لبناني مسؤول بحسب الصحيفة إن “قائمة العقوبات تضم شركات طيران سورية (أجنحة الشام و الخطوط الجوية العربية السورية)، وشركات طيران إيرانية ( إيران إير و ماهان) وغيرهما، بالإضافة إلى شركة طيران (بيلافيا) البيلاروسية”.

وأضاف المسؤول اللبناني، أن “ تعليمات حكومية وصلت لمطار “رفيق الحريري” في بيروت قبل أيام، تفيد بالالتزام ب”العقوبات” و”عدم مخالفتها”، معتبراً أن لبنان “لن يخالف القرارات الدولية وسيلتزم بها”.

وأردف المصدر أن “القرار الدولي على الشركات السورية والايرانية، بات سارياً في لبنان ويجري تطبيقه في المطار منذ دخول “العقوبات الأمريكية” على إيران حيز التنفيذ قبل أسبوعين”.

ويتزامن هذا الإجراء اللبناني الجديد، مع زعم رئيس الوزراء اللبناني” سعد الحريري”،بأن حزب الله يعطل “تشكيل الحكومة” في لبنان.

وتفرض “العقوبات الأمريكية” على الشركات العاملة في المطارات، لاسيما مطار بيروت، الالتزام بلوائح “العقوبات” الصادرة عن الأمم المتحدة أو “أميركا” أو”الاتحاد الاوربي”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت بتنفيذ “العقوبات الدولية” الأخيرة على سوريا وإيران، في 5 من تشرين الثاني الحالي، والتي تفرض على المطارات عدم تزويد أكثر من 20 شركة طيران حول العالم بالوقود.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى