اخبار العالم

فقط في الكيان الصهيوني .. وزير “التربية” يريد أن يصبح وزيرا للحرب

أعرب وزير “التربية والتعليم” في حكومة العدو عن رغبته باستلام منصب وزير الحرب، هلقا للمشتقيل افيغدور ليبرمان، لكن طلبه جوبه برفض نتنياهو الذي اسند الوزارة لنفسه.

وبحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم”، فإن “وزير المالية “الإسرائيلي”، موشيه كاحلون، رفض إسناد حقيبة وزارة الحرب لوزير التعليم ورئيس حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينيت، والذي طالب باستلام حقيبة الأمن بعد استقالة ليبرمان”.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، أبلغ بينيت قرار الرفض إثر اجتماعه به الجمعة.

ورداًعلى ما تم تداوله، من أخبار حول انتخابات مبكرة، أصدر مكتب نتنياهو بياناً قال فيه إن “الشائعات بأن قرارا بإجراء الانتخابات كانت غير صحيحة”.

وأفاد البيان بأن نتنياهو “يثق في الوزراء بعدم إسقاط حكومة يمينية وعدم تكرار الخطأ التاريخي في عام 1992، عندما أطاحوا بحكومة يمينية، ووضعوا اليسار في السلطة وجلبوا كارثة أوسلو على إسرائيل”.

وحزب “البيت اليهودي” الذي يرأسه وزير التعليم، حزب صهيوني ديني متطرف، تأسس عام 2008 ومن دعاة ما يسمى “ارض إسرائيل الكاملة”، يطالب بتوسيع الاستيطان إلى اقصى الحدود، ويرفض المفاوضات وحل الصراع بإقامة دولة.

وكان “افيغدور ليبرمان”، أعلن استقالته من منصبه كوزير للحرب في حكومة الاحتلال، وذلك احتجاجاً على موافقة الكابينت على وقف لإطلاق النار مع فصائل المقاومة في غزة، التي أمطرت المستوطنات المحيطة بها بالصواريخ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى