سياسة

الأمم المتحدة تحدد موعدا لإدخال قافلة مساعدات ثانية إلى مخيم الركبان

أعلنت الأمم المتحدة على لسان المستشار الخاص للمبعوث الأممي لسوريا، يان إيغلاند عن نيتها إدخال قافلة مساعدات ثانية إلى مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود مع الأردن، منتصف الشهر المقبل.

وقال يان إيغلاند “نعمل على إرسال قافلة مساعدات إنسانية ثانية إلى مخيم الركبان بحلول منتصف كانون الأول المقبل، حيث تشتد الحاجة لهذه القافلة في ظل قدوم فصل الشتاء”.

و تحدث إيغلاند، بحسب موقع الأمم المتحدة، عن حل مشكلة المخيم المشتركة مع أمريكا وروسيا والأردن، والتي تتعلق بإزالة المخيم ونقل النازحين الراغبين بذلك.

وكانت قافلة مساعدات مؤلفة من 70 شاحنة وصلت، قبل أسبوعين، إلى المخيم ، وسط محادثات دولية لتفكيك وإزالة المخيم ونقل سكانه إلى مناطق أكثر أمنًا.

وأعلنت الخارجية الروسية سابقا عن أن الحكومة الأردنية أعربت عن موافقتها على العمل مع موسكو بخارطة طريقها الخاصة بإغلاق مخيم الركبان للاجئين السوريين على حدود المملكة.

ويعيش نحو50 ألف لاجئ سوري في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية، ويعانون أوضاع إنسانية سيئة للغاية، بسبب منع الولايات المتحدة الأمريكية الدخول إلى المنطقة لقربها من قاعدة التنف التي تحتلها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى