طافشين

داخلية بفاريا الألمانية تؤيد ترحيل اللاجئين فيها إلى سوريا

نشرت صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية، أن وزير داخلية بفاريا يواخيم هيرمان يؤيد ترحيل المتورطين والجناة أو حتى مرتكبي المخالفات القانونية ومشكلي الخطر الأمني على ألمانيا، إلى سوريا”.

وقال هيرمان للصحيفة أنه ” سيطرح مقترح بهذا الخصوص في المؤتمر القادم لوزراء الداخلية، وذكر أنه لا يمكن تصور تقديم الحماية والمساعدة منا لأي جاني بكل جدية”.

وذكر الوزير المحافظ بـ “قرار وزراء الداخلية في الولايات العام الماضي، القاضي بوقف ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم حتى نهاية 2018، إلا أن الوزراء قرروا ايضا الطلب من الحكومة الاتحادية إجراء تقييم للوضع في سوريا بهدف تحديد إمكانية الترحيل من عدمه.

وأضاف هيرمان أن الوزراء سيناقشون التقييم للوضع السوري في المؤتمر القادم نهاية الشهر الجاري، في مدينة ماغدابورغ بشرق ألمانيا.

وأوضح الوزير البفاري “أن الأمر لا يتعلق بترحيل سوريين من ذوي السلوك الحسن والمندمجين بشكل جيد في المجتمع، بل يتعلق الأمر بأشخاص يشكلون “خطرا أمنيا” على ألمانيا، حسب ما أوردته الصحيفة عن الوزير هيرمان.

والجديد بالذكر أن تعديلات عدة شملت فحص ملفات اللاجئين السوريين في ألمانيا، خاصة غير المتعاونين مع السلطات.

ويواجه اللاجئون السوريون في ألمانيا، المتورطون بارتكاب جرائم، خطر الترحيل إلى سوريا، بعد حادثة الاغتصاب الجماعي في فرايبورغ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى