اخبار العالم

الفلسطينيون يستعدون للجمعة الـ34 لمسيرات العودة تحت شعار ” التطبيع مع العدو جريمة”

يستعد آلاف الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الرابعة والثلاثين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت شعار “التطبيع مع العدو جريمة” .

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار إدانتها لكل خطوات التطبيع مع الاحتلال داعية الشعوب العربية للتصدي له، مشددة على أن مشروع قطار السلام هو نهب للخيرات العربية وإنهاء لقناة السويس.

وقالت الهيئة في بيان لها “لا تسمحوا للاحتلال بتمرير مخططاته وندعو مصر للوقوف في وجه هذا المشروع الخطير”.

وحذر الناطق باسم الجيش “الاسرائيلي” المشاركين في مسيرات العودة من الاقتراب من السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، مؤكدا أن ذلك يعتبر خطرا على المشاركين، حيث “كل من يحاول الاقتراب أو المساس أو استخدام أدوات كالعبوات الناسفة يعرض نفسه للخطر”.

يذكر أن الفلسطينيون في قطاع غزة خرجوا، مساء الثلاثاء، احتفالاً بانتصار المقاومة بعد اتفاق وقف إطلاق النار مع الاحتلال “الإسرائيلي”، عقب يومين من التصعيد في القطاع، بينما قطع مستوطنون “إسرائيليون” من غلاف غزة، الطرق بمستوطنة “سديروت” احتجاجاً على الاتفاق.

وشهد الأسبوع المنصرم إعلان وزير الحرب “الإسرائيلي”، افيغدور ليبرمان، استقالته من منصبه كوزير للحرب في حكومة الاحتلال، وذلك احتجاجاً على موافقة “الكابينت” على وقف لإطلاق النار مع فصائل المقاومة في غزة، التي أمطرت المستوطنات المحيطة بها بالصواريخ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى