محليات

التجارة الداخلية تضبط مواد مجهولة المصدر ومهربة من تركيا في أسواق اللاذقية

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية خلال الأيام الثلاثة الماضية ٤٠ ضبط مخالفة بحق أصحاب محال تجارية يبيعون موادا، بعضها مجهول المصدر، وبعضها الاخر مهرب من تركيا.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس أحمد نجم لتلفزيون الخبر أنه ” ضمن توجيهات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في متابعة المواد مجهولة المصدر والمهربة، ضبطت دورياتنا مواد تركية مهربة في عدد من المحال التجارية وسط مدينة اللاذقية”.

وأوضح نجم أن” المواد المضبوطة تختلف بين غذائيات كالمعلبات والعصائر والشيبس، وألبسة وأحذية ومواد تجميل”، مشيرا في الوقت ذاته إلى “تنظيم ٥٥ ضبطا تموينيا لمياه معدنية مهربة تم ضبطها الشهر الماضي في اسواق مدينة اللاذقية “.

وأكد نجم “انه بعد تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين تمت مصادرة الكميات وتسليم المخالفين للقضاء اصولا”.

وشدد نجم على أن “دوريات التجارة الداخلية تقوم بجولات يومية على الأسواق لضبط المواد المخالفة للمواصفات والمهربة بالإضافة لمراقبة الأسعار بهدف ضبط الأسواق وحماية المستهلك من الغش والتلاعب”.

وبين نجم أن “هناك متابعة حثيثة من قبل دوريات التجارة الداخلية لمنع دخول مادة الفروج التركي المهرب إلى أسواق المحافظة ريفا ومدينة”.

يذكر أنه مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطت مؤخرا نحو ٦٠٠٠ صفيحة زيت زيتون مخالفة للمواصفات أثناء دخولها الى مدينة اللاذقية قادمة من إدلب.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى