سياسة

“الأونروا ” توقف عمل 108 موظفين في سوريا

أصدرت وكالة “غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (الأونروا) قرارا يقضي بإيقاف عمل 108 موظفين يعملون معها بسبب قلة الدعم، بحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.

وقالت المجموعة في تقرير لها ، إن الوكالة وزعت قرارًا يقضي بعدم تجديد العقد السنوي لـ108 موظفين من أصل 132 موظفًا يعملون في توزيع المساعدات للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأضافت المجموعة أن الوكالة طلبت من الموظفين التوقيع على القرار وإنهاء خدماتهم في نهاية العام الجاري.

وأرجعت الوكالة السبب إلى غياب التمويل، مبينة، أن الموظفين يعملون في الوكالة منذ 5 سنوات ويتم تجديد عقودهم سنوياً، لكن مع بداية العام 2018، تم تعديل مضامين العقد ليصبح عقد محدود المدة .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت نهاية العام الماضي قطع تمويلها الذي يبلغ 300 مليون دولار أمريكي سنويًا بشكل كامل للوكالة، ما أثر في تعطيل الكثير من المشاريع المقدمة لصالح نحو ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة ودول الشرق الأوسط.

وتتصدر واشنطن الجهات الداعمة، وتمول نحو خُمسي احتياجات الوكالة الأممية، وفق تقرير صادر عن الوكالة عام 2013.

وكانت عددًا من الدول تعهدت بتقديم 118 مليون دولار لوكالة “أونروا” وفق ما أعلنه وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي في أيلول الماضي.

وتشير إحصائيات الأونروا، بحسب مجموعة العمل، إلى انخفاض عدد الفلسطينيين في سوريا إلى450 ألف لاجئ من أصل 560 ألف قبل الحرب، مشيرة إلى أن 95% منهم بحاجة لمساعدات إنسانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى