رياضة

“الغولدن بوي” واين روني يقود منتخبه في مباراته الدولية الـ 120 والأخيرة

تلقى منتخب انكلترا واين روني، الملقب بـ “الفتى الذهبي”، دعوة من اتحاد بلاده للعب المباراة رقم 120 والأخيرة له مع منتخبه، والتي سيرتدي فيها شارة القيادة.

وجاءت دعوة الاتحاد الانكليزي للاعب نادي دي سي يونايتد الأميركي حاليا وايفرتون ومانشستر يونايتد سابقا، تكريما له كونه أفضل هداف في تاريخ الاسود الثلاث بـ 53 هدفا، قبل اعتزاله اللعب دوليا في آب 2017.

وكان روني قال في تصريحات صحفية إنه “غير نادم على اعتزالي اللعب الدولي قبل عام من نهائيات مونديال روسيا 2018، وفوجئت بسرعة نضوج اللاعبين الشبان تحت اشراف ساوثغيت (مدرب انكلترا) وفرض أنفسهم كمنافسين جديين على لقب أبطال العالم”.

وأضاف روني “رأيت على مدى العامين المنصرمين الموهبة التي لدينا مع هؤلاء اللاعبين الشبان، آمنت بأن هؤلاء اللاعبين، ليس في كأس العالم هذه، بل تلك التي تليها سيكونون جيدين بما فيه الكفاية لمحاولة الفوز باللقب، لكنهم أثبتوا بأني كنت مخطئا من خلال تحقيقهم نتائج جيدة في كأس العالم هذه (2018)”.

يذكر أن “الفتى الذهبي” شق طريقه الى النجومية في الثامنة عشرة من عمره خلال نهائيات كأس أوروبا 2004، ولكنه قال أنه “لم يستمتع بمسيرته الدولية بالقدر الذي يجب أن يستمتع به”، مبرراً ذلك بسبب “عبء الآمال التي عُقدت عليه بعد البطولة القارية”.

وكان واين روني، 33 عاما، بدأ في صفوف ايفرتون الانكليزي قبل أن يجلبه أسطورة التدريب السير اليكس فيرغسون إلى مانشستر يونايتد الذي تفجر طاقاته معه لـ 13 موسما، ليعود بعدها لايفرتون لمدة سنة ثم يغادر لدي سي سونايتد في الولايات المتحدة.

وعلى صعيد المنتخب، اعتبر روني اصغر لاعب يشارك مع منتخب انكلترا بعمر الـ 17، وشارك تواليا مع المنتخب في كل البطولات بين عامي 2003 و2017، ويعد الهداف التاريخي لمنتخب الأسود الثلاث.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى