تعليم

بناء على “مقتضيات المصلحة العامة” .. وزارة التربية تغلق جميع صفحات المدارس على “فيسبوك”

عممت وزارة التربية، الأربعاء، قراراً يقضي بإيقاف جميع صفحات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم إنشاء صفحة باسم أي مدرسة دون الحصول على موافقتها الرسمية.

وطالبت الوزارة، عبر تعميم نشر على صفحات مديريات التربية الرسمية، “بعدم إنشاء أي صفحة رسمية باسم المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي، دون الحصول على موافقتها لتوثيق هذه الصفحات لدى مديرية المعلوماتية”.

وطلبت الوزارة، عبر القرار، من جميع المديريات في المحافظات إبلاغ المدارس التابعة لها بالقرار لتنفيذه.

ولقي القرار رفضاً واسعا من الشارع السوري، حيث وجد الكثيرون أن هذا القرار ” لامعنى له” وأن هناك مسائل تتعلق بعمل الوزارة “أكثر أهمية من إغلاق صفحات المدارس”.

وبينت الوزارة أن “القرار صدر بناء على مقتضيات المصلحة العامة”، فيما تساءل مواطنون عن هذه ” المقتضيات” والغاية من القرار إذ أن “هذه الصفحات تتيح للأهالي متابعة أولادهم في المدارس والتعرف على أنشطتهم والمدرسين الذين يقومون بتدريسهم”.

وتملك معظم المدارس في سوريا صفحات خاصة على موقع “فيسبوك”، وتقدم فيها طرق لشرح الدروس لمختلف المناهج والمراحل التعليمية، وتنشر أنشطة متعلقة بالطلاب والمدرسين ضمن مدارسهم.

كما تنشر هذه الصفحات جميع القرارات التي تصدرها إدارات المدارس، والإعلانات عن الاجتماعات وتكريم الطلاب المتميزين، بالإضافة إلى نشر صورهم ضمن المدرسة.

ويعتبر الأهالي هذه الصفحات وسيلة جيدة للتواصل مع المدارس والإدارات بسبب سهولة التواصل وإتاحته في كل وقت وسهولة إطلاع الأهل على المناهج وطرق التدريس الحديثة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى