تعليم

تربية دمشق تدرس تعويض الاختصاص للمعلمين .. والهواتف ممنوعة في المدارس

قال معاون مدير تربية دمشق، سليمان يونس، خلال الجلسة الأولى للدورة الجديدة لمجلس محافظة دمشق، أن “الجهات المعنية في الوزارة تعمل على دراسة تعويض الاختصاص بحسب الراتب الحالي للمعلم”.

ووفقاً لما نشره موقع المحافظة، أكد يونس على “قرار منع وزارة التربية باصطحاب الطلاب للجوالات إلى المدرسة، لكنه خلال الأزمة تم غض النظر قليلاً عن الموضوع، ولكن بشرط وضعه في الإدارة لأنه لا يجوز للطالب أن يصطحب الجوال معه في الصف”.

وأوضح يونس “لأن مدير المدرسة والمعلم ليسا ناطورين لموبايلات الطلاب، لذلك على الأهل منع أطفالهم من اصطحاب الموبايل إلى المدرسة”.

وبين رئيس فرع دمشق لنقابة المعلمين عهد الكنج، أن “العنف الواقع في بعض المدارس هو حالات فردية، وتقوم الجهات المعنية بمعالجتها مباشرة، والتربية والنقابة مستعدتان لتلقي أي شكوى ومعالجتها فور ورودها”.

وعن إدارة مدرسة “بسام بكورة” في حي المزة بدمشق، قال الكنج إن “إنهاء التكليف تم من خلال لجنة مختصة، ووثائق تثبت ارتكابه أخطاء كل واحد منها يكفي لقرار إنهاء التكليف”.

الجدير بالذكر أن مدير مدرسة بسام بكورة، وسام نوفل، أقيل بعد تشكي أحد الطلاب بعد أن “ربت على كتفه”، لينشئ طلاب المدرسة بعدها حملة لعودة المدير المقال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى