كاسة شاي

بعد ثمان سنوات “حكومات المعارضة” تختلف على شكل “علمها”

اختلفت “حكومات المعارضة” فيما بينها على شكل العلم، بعد قيام “حكومة الانقاذ”، بتغيير “العلم”، ما دفع قيادات “الحكومة السورية المؤقتة” الى اصدار بيان رافض لشكل “العلم” الجديد.

و”حكومة الانقاذ” هي الحكومة التي شكلتها “هيئة تحرير الشام” التي يتزعمها الجولاني، تعتبر واجهة سياسية له، ومقرها في إدلب، في حين أن “الحكومة المؤقتة” هي الحكومة التي ألفها “الائتلاف المعارض” ومحسوبة على الاحتلال التركي.

وجاء في البيان الذي نشره المكتب الإعلامي لـ “الحكومة المؤقتة”، أن هذا العلم “توافقَت عليه كافة قوى الثورة المدنية والعسكرية وأصبح رمزًا جامعًا لها”، على حد وصفه.

وأكدت “الحكومة المؤقتة” على أن “علم الثورة هو العلم المعتمد لدى جميع مؤسساتها المدنية والعسكرية التابعة لها”.

ويتألف “العلم الثوري” الجديد من أربعة ألوان، وهو خليط بين علم الانتداب بعد حذف نجومه الحمراء الثلاث، واستبدالها “الراية الإسلامية” .

وجاء في قرار صادر عما “الهيئة التأسيسية”، في “حكومة الاتقاذ”، أنه “يعتمد علم واحد وراية للمناطق المحررة مؤلف من أربعة ألوان، هي اللون الأخضر من الأعلى والأبيض في الوسط وفي الأسفل اللون الأسود”.

وأضافت “الهيئة التأسيسية” أنه “يكتب على اللون الأبيض في الوسط باللون الأحمر عبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله”.

جدير بالذكر أن محافظة إدلب تخضع لاتفاق موقع بين روسيا وتركيا، والذي قضى بإنشاء منطقة عازلة بين مناطق الحكومة السورية والتنظيمات المتشددة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى