محليات

شكاوٍ من انتشار الحُفر في طرقات و شوارع الحي الغربي بمدينة سلمية

اشتكى عدد من أهالي مدينة سلمية القاطنين في الحي الغربي مقابل كلية الزراعة عبر تلفزيون الخبر، انتشار الحُفر في حيّهم، والتي تخلق معاناة كبيرة لديهم نتيجة تراكم مياه الأمطار والأوحال بعد كل منخفض جوي.

وبيّن المشتكون أن “الشوارع المحيطة بهم جميعها مخدمة من صرف صحي وزفت، باستثناء شارعهم الذي لم يتم تخديمه أو تزفيته حتى الآن، رغم أنهم قدموا العديد من الشكاوي في الأعوام السابقة للمحافظة والبلدية، لكن بدون فائدة”.

من جانبه قال رئيس مجلس مدينة سلمية المهندس ذكريا فهد لتلفزيون الخبر إنه “يتوجب على أهالي الحي تقديم طلب لتزفيت الطريق إلى البلدية، حينها تقوم البلدية بدراسة الطلب”.

وأضاف المهندس فهد أنه “بعد دراسة الطلب نقوم بإحالته إلى المحافظة، ثم تقرر المحافظة البدء بالتنفيذ حسب الإمكانيات المتاحة ووفقاً للخطة المتبعة”.

وبيّن المهندس فهد أنه “بتوجيه من المحافظ ومساعدة من الخدمات الفنية، تم التوجيه بتنفيذ وصلتين على الكورنيش الغربي للمدينة بطول 600 متر وكلفة 16 مليون ليرة، وسيتم في الأيام القادمة تنفيذ وصلة على الكورنيش الجنوبي بطول حوالي 700 متر وكلفة 17 مليون ليرة”.

يذكر أنه “يوجد العديد من الشوارع غير المخدمة بشبكة الصرف الصحي وغير المزفتة في مدينة سلمية، رغم وقوع هذه الشوارع ضمن المخطط التنظيمي للمدينة”.

وتعاني المدينة أيضاً من انتشار الحُفر التي تبقى لأشهر على وضعها، دون أي مبادرات لإصلاحها من الجهات المسؤولة ، بحسب المشتكين.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – سلمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى