محليات

محافظ درعا: معبر نصيب الحدودي لا يعمل سوى لوقت محدد يوميا

قال محافظ درعا محمد خالد الهنوس، عبر برنامج “المختار”، الذي يبث على إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، إن “معبر نصيب الحدودي لا يعمل طيلة ال 24 ساعة، إنما يعمل لوقت محدد يوميا”.

وأضاف المحافظ إن “المعبر، الذي يربط سوريا مع دول الخليج والأردن، له أهمية خاصة منذ ما قبل الأزمة في سوريا، حيث يؤمن حركة تجارية وسياحة، ويؤمن دخل اقتصادي خاصة للمزارعين في درعا”.

وأشار المحافظ الى أن “مساحة المعبر كبيرة، ويشكل نقطة وصل هامة بين سوريا ودول الخليج والأردن وخط ترانزيت رئيسي، ويحتاج الى عمليات ترميم كبيرة ليعود إلى الخدمة بشكل كامل”.

وتابع المحافظ “يشهد المعبر حركة دخول من الجانب الأردني أكثر من الجانب السوري، ومعظم الداخلين الى الجانب السوري يدخلون بقصد الزيارات من دول الخليج أو الأردن، من السوريين الذين يرغبون بزيارة أقاربهم، أي بشكل مؤقت”.

وأضاف الهنوس “أما بالنسبة للاجئين السوريين في المخيمات الأردنية، لم يشهد المعبر أي حركة عودة للاجئين حتى الآن، وهذا كان أحد أهم أهداف إعادة افتتاحه في الوقت الحالي”.

وعن الواقع الخدمي في المحافظة عموما، أوضح المحافظ أنه “تم توفير الخبز لكافة القرى والبلدات، والمياه عادت بشكل نسبي الى معظم المناطق “.

وبين الهنوس أن “11 كازية من أصل 127 عادت الى الخدمة، منذ تحرير المحافظة، ووصلت نسبة الاصلاحات في الكهرباء من 70 الى 75 بالمئة ، وتعمل المحافظة على إزالة الأنقاض، وترميم الطرق الرئيسية في المحافظة “.

يذكر أن معبر نصيب الحدودي أعيد افتتاحه بين الجانبين السوري والأردني في 15 تشرين الأول الحالي، بعد اغلاق دام 3 سنوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى