اقتصاد

محروقات اللاذقية تخفّض كميات البنزين المخصصة لبطاقة “ماسترز”

قررت لجنة المحروقات في محافظة اللاذقية في اجتماعها تخفيض كميات البنزين المخصصة لمحطات الوقود لتوزيعها على الآليات بموجب بطاقة “ماسترز” إلى 10 % بدلا من 20 %.
وقال مدير محروقات اللاذقية “سادكوب” المهندس حسن بغداد لتلفزيون الخبر أن ” اللجنة اتخذت قرارها بسبب زيادة عدد البطاقات الذكية للمركبات في المحافظة والتي بلغت حتى تاريخه 93500 بطاقة ذكية”.

وأوضح بغداد “أن هذه الزيادة تعني أن معظم الآليات في المحافظة لم تعد بحاجة لبطاقة “ماسترز” للتزود بالوقود من “الكازيات” لذلك تم إقرار تخفيض كميات البنزين المخصصة للمحطات بموجب “ماسترز” من 20% إلى 10%”.

وأكد بغداد أن “قرار لجنة المحروقات لن يؤثر على توزيع مادة البنزين على الآليات بالمحافظة”، عازياً السبب في ذلك إلى “توفر مادة البنزين في جميع محطات الوقود”.

وأوضح بغداد أن “لجنة المحروقات ناقشت أيضاً في اجتماعها واقع توزيع المشتقات النفطية وفق الجداول المعتمدة والإجراءات اللازمة لاستكمال عمليات توزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين”.

وبيّن بغداد أنه حتى تاريخه “تم توزيع 2 مليون437 ألف ليتر من مادة المازوت للتدفئة على المواطنين، و265 ألف ليتر تدفئة للمدارس، و نحو 600 ألف ليتر شهريا للأغراض الزراعية” .

يشار إلى أن بطاقة “ماسترز” تستخدم في محطات الوقود لتوزيع مادة البنزين على الآليات التي لم يستحصل أصحابها بعد بطاقة ذكية .

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى