اخبار العالم

“504” وحدة استخباراتية “اسرائيلية” لاختراق الدول العربية

ذكرت القناة “العاشرة العبرية”، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” شكل قبل فترة وحدة استخباراتية سرية لاختراق الدول العربية، تدعى الوحدة “504”.

وقالت قناة العدو، بحسب مانشرت “سبوتنيك” الروسية، أنه “لم تكن هذه الوحدة معروفة من قبل، وهي وحدة استخباراتية، عالية المستوى، لا تقل أهمية عن جهازي “الشاباك” و”الموساد””.

وبينت القناة “العبرية” أن “عناصر الوحدة على اتصال مع أشخاص من دول عربية مجاورة، يعملون وفق تعليمات معينة لنقل المعلومات”.

وأضافت القناة أن “الأضواء لم تسلط على هذه الوحدة العسكرية، ذات المهمة التجسسية، كما أنها لا تذكر إلا قليلاً، مقارنة بالوحدات الاستخباراتية “الاسرائيلية” الأخرى”.

وأردفت أنه “قبل بضعة أشهر حصلت الوحدة على وساماً، بعد تحقيق إنجاز ذو قيمة، عبر إخضاع عميل للعمل لصالح “إسرائيل”، حيث تكمن مهمة هذه الوحدة في تجنيد عناصر من داخل الدول والمناطق العربية”.

وأوضحت قناة العدو أن “العاملين في هذه الوحدة السرية الاستخباراتية يطلق عليهم اسم “ضباط المهام الخاصة”، حيث يقومون بمهام سرية وخاصة في بعض الدول العربية، منها دول عربية مجاورة، مثل لبنان وسوريا، ومن قبلهما فلسطين”.

يذكر أن ممثلي حكومة الاحتلال “الاسرائيلي” كانوا زاروا العديد من الدول العربية، في الآونة الأخيرة، ملتقين زعماء هذه البلدان، تحت ذرائع متعددة، في تطبيع واضح وعلني مع كيان الاحتلال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى