فلاش

مياه حماه : بسبب أعمال الصيانة ستنقطع المياه عن حماة وسلمية لمدة ثلاثة أيام

كشف مدير عام مؤسسة مياه حماة، الدكتور المهندس مطيع عبشي، لتلفزيون الخبر أنه “بسبب أعمال الصيانة، ستنقطع المياه عن حماة وسلمية لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من الاثنين القادم”.

وبين عبشي أن “مؤسسة مياه حماه ستبدأ الأسبوع القادم بإجراء أعمال صيانة لخط جر مياه حماه الأول، في منطقتي تلبيسة وبابا عمرو الواقعتين في محافظة حمص، وذلك نتيجة وجود العديد من الأضرار والتعديات على الخط”.

وبين عبشي أن “الورشات ستقوم بأعمال الصيانة في موقعي تلبيسة وبابا عمرو، ما يستوجب توقيف المياه في خط الجر الذي يغذي مدينة حماة وسلمية وعددا من التجمعات المستفيدة، اعتبارا من يوم الاثنين القادم ولمدة ثلاثة أيام”.

وأضاف عبشي أن “هذه الأعمال ضرورية لضمان سلامة الخط وسلامة المياه، وكذلك لإعادة الكميات المفقودة التي كانت تستجر بشكل غير مشروع من هذا الخط”.

وأوضح عبشي أنه “تم تأجيل هذه الأعمال إلى فصل الشتاء كون الاستهلاك يكون أخف من فترة الصيف”، مضيفاً أن “وزارة الموارد رصدت الاعتماد اللازم لهذا العمل، الذي يجعل الخط مؤهل للعمل بالشكل المطلوب”.

يذكر أن مؤسسة مياه حماة قامت باتخاذ الاحتياطات اللازمة، من تعبئة الخزانات الأساسية وتجهيز الآبار الاحتياطية، للتخفيف قدر الامكان من آثار الانقطاع.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق