محليات

تشميع مخبر مشفى ” العناية الخاص” في السويداء

أصدرت وزارة الصحة أمرا بإغلاق مخبر مستشفى العناية الخاص في مدينة السويداء لعدم وجود طبيب مخبري مختص .

وأفاد مدير صحة محافظة السويداء الدكتور حسان عمر لتلفزيون الخبر أن ” لجنة من مديرية الصحة في السويداء زارت قبل أيام مشفى العناية وتم التأكد من عدم وجود طبيب اختصاصي مخبري لمخبر المشفى”.

وأشار عمر إلى أن ” اللجنة رفعت تقريرها مؤكدة خلو المخبر من طبيب اختصاصي واقتصار الموظفين فيه على المخبريين خريجي المعاهد الطبية، ما دفع وزارة الصحة لإصدار قرار بإغلاق المخبر وتشميعه بالشمع الأحمر ” .

وأوضح عمر أن ” ترخيص المشفى يضم ترخيص للمخبر والذي كان يترأسه قبل سنوات الطبيب شوقي حديفة إلا أن الموت غيبه ليبقى المخبريون خريجي المعاهد الطبية هم المشرفون عليه ” .

وأضاف عمر أنه ” في حال تم التعاقد من قبل إدارة المشفى مع طبيب مخبري مختص متفرغ يتم إلغاء العقوبة بحق ادارة مشفى العناية ”

بدورها، إدارة مشفى العناية، طالبو عبر تلفزيون الخبر أن ” تتجاوب معهم مديرية صحة السويداء بالمساعدة لعدم وجود طبيب بالمحافظة متفرغ للتمكن من متابعة العمل حيث يعتبر مشفى العناية رديفا للمشفى الوطني يرتاده يوميا عشرات المرضى ” .

وتابعت الإدارة ” إغلاق المخبر يهدد مصير عدد من الموظفين والمخبريين الذين يعملون في المشفى كون المشفى مهدد بالإغلاق في حال أصرت الوزارة على قرارها ” .

تلفزيون الخبر – السويداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى