اخبار العالم

المنظمة الدولية للهجرة: تراجع أعداد المهاجرين عبر المتوسط إلى أوروبا

قالت المنظمة الدولية للهجرة إن “أعداد المهاجرين الذين عبروا البحر المتوسط في محاولة للوصول لأوروبا وصل إلى نحو 100 ألف مهاجر هذا العام”، مردفة أن “هذا العدد يمثل تراجعاً مقارنة بالعام الماضي”.

وأشارت المنظمة، بحسب موقع وكالة الأنباء الألمانية “DW” إلى أن “هذا العام هو الخامس على التوالي الذي يسجل فيه عبور عدد المهاجرين القادمين لأوروبا عبر البحر المتوسط حدود 100 ألف مهاجر”.

و أضافت المنظمة أن “هذه العتبة تحققت متأخرة هذا العام بالمقارنة مع السنوات السابقة: فعلى سبيل المقارنة، تحقق هذا الرقم في تموز من العام الماضي”.

وبحسب المنظمة، “استقبلت إسبانيا نحو 49 ألف مهاجر هذا العام، لتحل محل إيطاليا بصفتها المقصد الرئيسي للمهاجرين، فيما استقبلت اليونان نحو 28 ألف مهاجر، واستقبلت إيطاليا 22 ألف مهاجر”.

من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة أن “عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم لدى محاولتهم اجتياز البحر المتوسط إلى أوروبا أكثر من 2000 مهاجر منذ كانون الثاني 2018”.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين الذين غادروا سوريا إلى الدول المجاورة ما يقارب 5.5 مليون سوري، توزعوا على البلدان العربية المجاورة وأوروبا.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أعلنت عن وجود 3.3 ملايين لاجئ سوري في تركيا، وهو أكبر عدد من اللاجئين، وهناك حوالي 240،000 لاجئ سوري في العراق وأكثر من 117،000 في مصر.

أما في أوروبا، فتقول إحصائيات المفوضية إن “ما يقرب من مليون سوري لجأوا إلى بلدان أوروبية، وفي عام 2014 وحده، كان أكثر من 137،000 سوري لجؤا إلى أوروبا.

وتصل نسبة اللاجئين السوريين في ألمانيا والسويد إلى 63%، وفي هنغاريا والنمسا وهولندا واليونان وبلجيكا تبلغ 23%، و16% في بلدان أوروبية أخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق