تعليم

طلاب رياض الأطفال بجامعة تشرين يشتكون تأخر حصولهم على مصدقات تخرجهم .. ونائب رئيس الجامعة يوضّح

اشتكى عدد من طلبة كلية التربية قسم رياض الأطفال – تعليم مفتوح في جامعة تشرين باللاذقية عبر تلفزيون الخبر، تأخر حصولهم على مصدقات تخرجهم أكثر من 6 أشهر، رغم تخرجهم من الشهر الرابع نيسان 2018.

وقالت إحدى المشتكيات لتلفزيون الخبر “نحن طلاب كلية التربية قسم رياض الأطفال في التعليم المفتوح بجامعة تشرين، عددنا نحو 200 طالب، لم نحصل على مصدقات تخرجنا إلى الآن، رغم تخرجنا من الجامعة منذ الشهر الرابع 2018”.

وأوضحت المشتكية “بعد صدور لائحة بأسماء الطلبة الذي تخرجوا من الجامعة في الشهر الرابع، وسلمونا ورقة براءة ذمة تتضمن توقيعها من كافة أقسام الكلية والمدينة الجامعية والعمادة ورئيس الجامعة ، وقمنا بتسليم الأوراق المطلوبة وحتى الآن لم نحصل على المصدقات”.

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح في جامعة تشرين الدكتور صديق غريب لتلفزيون الخبر إن “الجامعة ترغب بتسليم جميع الطلبة مصدقات تخرجهم لأن تراكمها يعتبر عبء على الجامعة، إلا أن المشكلة هي بتأخر الطلبة في استكمال أوراقهم”.

وبيّن الدكتور غريب “تعلن الجامعة أسماء الطلبة المتخرجين وتطالبهم باستكمال أوراقهم، إلا أن معظمهم لا يراجع الجامعة إلا بعد مرور عدة أشهر”.

وشرح الدكتور غريب أن “المدة الوسطية للحصول على مصدقة التخرج هي نحو شهرين لأن الكلية يجب أن تتأكد أن هذا الطالب تخرج بالفعل، وتجري له كشف علامات، ثم ترسل أوراقه إلى مجلس الكلية ومجلس القسم ومجلس التعليم المفتوح وأخيراً مجلس الجامعة”.

وأكمل الدكتور غريب “الجامعة لا تستطيع أن ترسل أوراق طالب واحد أو طالبين أو حتى ثلاثة طلاب لتمر على كل هذه المجالس، ولذلك ننتظر أن يراجعنا عدد كبير من الطلبة لإرسال أوراقهم وعقد هذه المجالس العلمية”.

وأضاف الدكتور غريب “لذلك في حال كان الطالب استكمل كامل أوراقه فهي تحتاج إلى شهرين تقريباً، أما في حال عدم استكمال أوراقه كيف نعطيه مصدقة تخرج؟”.

ولفت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح في جامعة تشرين إلى أن “بعض الطلبة أيضاً يترتب عليهم ذمم مالية لابد من دفعها، أو لربما طالب استعار كتاب من المكتبة ولم يعيده والعديد من الإجراءات التي لا يتقيد فيها معظم الطلبة، إنما يطالبون بمصدقات تخرجهم فقط”.

يذكر أنه خلال سنوات الحرب عانى العديد من الطلبة تأخر صدور قرارات تخرجهم، وتأخر صدور علامات مواد الفصل الأول إلى منتصف الفصل الثاني وتأخر حصولهم على مصدقات تخرجهم.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق