محليات

إعادة تأهيل الصرف الصحي في حي الجبيلة وشارع سينما فؤاد بدير الزور

قال مدير فرع الشركة العامة للمشاريع المائية ( الرصافة ) في دير الزور المهندس غسان عباس لتلفزيون الخبر إن ” الشركة بدأت بشكل رئيسي بإعادة تأهيل الصرف الصحي وترحيل الأنقاض في حي الجبيلة وشارع سينما فؤاد بقيمة مالية تقدر ب250 مليون “.

وأضاف العباس أن “الأعمال شملت عدة أحياء في المدينة كأحياء (الجورة و القصور والجبيلة)، حيث تم تنفيذ الخط الرئيسي لقطاع الجبيلة بقيمة 175 مليون ليرة سورية بطول 2195 متر طولي، وشارع سينما فؤاد بقيمة 75 مليون ليرة سورية، بطول 730 متر طولي” .

وبيّن أنه ” تم الانتهاء من أعمال التنفيذ كصرف صحي وتمديد القساطل وتركيبها بشكل كامل في شارع سينما فؤاد ويحتاج فقط إلى بعض التشطيبات”.

وأضاف العباس “قمنا بإزالة الأنقاض من بعض المناطق المتفرقة في حي الجبيلة، ونقوم الآن بتنفيذ خطوط متفرعة من سوق الجبيلة الرئيسي وفق مخططات ومواصفات مستلمة من الجهات المعنية” .

وأوضح أنه ” حاليا نقوم باستكمال أعمال الصرف الصحي للشوارع الفرعية في الجبيلة والرديسات من أجل تهيئتها لإزالة الأنقاض بشكل كامل وبالتالي خلق بنية تحتية تسمح للأهالي بالعودة لهذه الأحياء لترميم منازلهم”.

واستكمل العباس “يوجد لدينا عدد جيد من الآليات الثقيلة وسيارات الخدمة، إضافة لوجود يد عاملة خبيرة لتنفيذ أعمال الصرف الصحي ولكن عددهم قليل ونحتاج أعداد أكبر من الأيدي العاملة والآليات من أجل التوسع بشكل أكبر في تنفيذ أعمالنا الموكلة لنا”.

ولفت مدير فرع الشركة العامة للمشاريع المائية ( الرصافة ) إلى أن ” الفرع يعاني من غلاء أسعار المواد التي تحتاجها الشركة أثناء تنفيذ المشاريع “.

وأكد العباس “نقوم بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي الرئيسية والفرعية من المنازل إلى الخط الرئيسي كي لا يقوم الأهالي بإعادة حفر هذه الشوارع، ونستطيع من بعدها استكمال أعمال المجبول الزفتي”، لافتا إلى أن “هذه الخطوط المنفذة توضع قيد الاستثمار مباشرة”.

وأوضح العباس أن ” الأعمال التي نقوم بها تتم بعقود جزئية لا تتجاوز 25 مليون ليرة برعاية مباشرة ودعم من محافظ دير الزور، وهذا ما يسبب ضغط كبير على الشركة والجهات الأخرى التي تتعامل معنا كمجلس المدينة والمحافظة”.

وأكد العباس “أن الأعمال لو تتم بعقود مركزية ستوفر الوقت والجهد لنا وللجهات التي نأخذ الأعمال منها”.

وأردف العباس أنه “لابد لتكاتف كافة الجهات الخدمية المعنية من أجل النجاح في العمل وتلافي المشاكل التي تحدث أثناء عملية التنفيذ”.

وشرح العباس أنه ” تم نقل كافة العناصر إلى مقر الفرع الرئيسي الذي تم تجهيزه لاستيعاب كافة العاملين والإداريين الموجودين في الفرع كونه يعتبر فرع للمنطقة الشرقية”.

يذكر أن الشركة العامة للمشاريع المائية شركة متخصصة بأعمال الصرف الصحي والبنية التحتية وكانت من أول الشركات الإنشائية التي أدخلت آلياتها بعد تحرير مدينة دير الزور، وقامت بكافة الأعمال الموكلة لها من قبل الجهات المعنية في المحافظة .

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى