سياسة

وصول أول قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان

قالت وكالة “رويترز” إن قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة وصلت، اليوم السبت، إلى مخيم الركبان الواقع على الحدود السورية الأردنية.

نقلت الوكالة عن، أبو عبد الله، عضو المجلس المدني الذي يدير المخيم وينسق وصول القافلة الإنسانية مع الأمم المتحدة، قوله: “وصلت القافلة الأولى إلى المخيم”.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الشرطة العسكرية الروسية أمنت طريق القافلة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، من دمشق إلى مخيم الركبان.

وتتألف القافلة من 100 سيارة، من شاحنات وسيارات إسعاف وسيارات مدرعة مرافقة، ويصل حجم المساعدات الإنسانية إلى نحو 450 طنا من المواد الغذائية والأدوية والسلع الأساسية.

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الفريق فلاديمير سافتشينكو: “قمنا من جانبنا بتنفيذ جميع المهام، بشأن ضمان أمن القافلة الإنسانية”.

وأشار سافتشينكو إلى أن موسكو ودمشق ناشدتا مرارا السلطات الأمريكية للعمل على تقديم المساعدة للاجئين السوريين في المخيم، مؤكدا عقد عدة اجتماعات مع موظفي الأمم المتحدة ومع ممثلي الولايات المتحدة بهذا الصدد، وأخيرا تم التوصل إلى صيغة لوصول القافلة إلى المخيم.

ويقع مخيم الركبان الذي يضم نحو50 ألف شخصا، داخل “منطقة عدم اشتباك” أقامتها القوات الأمريكية على أراض سوريّة احتلتها، حيث تؤكد دمشق تقديم القوات الأمريكية هناك ملاذا آمنا للمسلحين والإرهابيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى