كاسة شاي

أطفال فرنسيون يولدون بدون أطراف .. وفرنسا حائرة

بدأت السلطات الفرنسية بإجراء تحقيقات في كامل البلاد بهدف تحديد أسباب ولادة أطفال بدون أذرع أو أيادي، وذلك بعد أسابيع من انتهاء تحقيقات أولية سابقة بهذا الشأن.

وبدأت التحقيقات الأولية بعد رصد حالة ولادة أكثر من 10 أطفال بدون أطراف في أنحاء متفرقة من فرنسا، وانتهت تلك التحقيقات دون التعرف على السبب الرئيسي وراء ذلك، بحسب ” BBC.”

وظهرت 11 حالة جديدة مشابهة، الأمر الذي دفع مسؤولو قطاع الصحة إلى بدء تحقيقات جديدة بالحالة الصحية التي تعد نوعاً من حالات يُطلق عليها “عدم التخلّق”، وهي تعني عدم نمو عضو ما أثناء فترة الحمل.

وتتضمن الحالة الفقدان الكامل للأطراف العلوية، أو فقدان الساعدين أو اليدين أو الأصابع، وسط استمرار حالة من القلق العام والتغطية الإعلامية واسعة النطاق.

وقالت وزيرة الصحة الفرنسية أنييس بوزين إن “النتائج الأولى للتحقيقات الوطنية سوف تنشر في كانون الثاني المقبل، يتبعها المزيد من النتائج بحلول الصيف المقبل.

وأضافت “أعتقد أن كل فرنسا ترغب في معرفة السبب، لا نريد أن نستبعد أي شيء، ربما يتعلق الأمر بشيء في البيئة، أو بطعام أكلوه أو شراب شربوه، ربما شيء استنشقوه”.

يذكر أن مكتب السجل الإقليمي للعيوب الخلقية “ريميرا”، أثار مخاوف بشأن احتمال زيادة الحالات في منطقة إين في تموز الماضي، في أعقاب تقارير من أطباء محليين، واكتشاف سبع حالات قريبة من بعضها حول مدينة درويلا في فترة ست سنوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى