موجوعين

“التحالف الدولي” يرتكب مجزرة جديدة في دير الزور

ارتكبت طائرات ” التحالف الدولي ” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مجزرة جديدة بحق المدنيين في دير الزور حيث استشهد خمسة أشخاص بينهم عائلة مؤلفة من رجل وزوجته وطفليه، عبر استهداف منزل في قرية البوبدران بريف المحافظة الشرقي .

وقالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر في ريف دير الزور أن ” طائرات “التحالف الدولي” قصفت منزلاً مدنياً في قرية البوبدران صباح يوم السبت 27 – 10 -2018م ” .

وأوضحت المصادر أن ” عدد الضحايا مازال قابلاً للازدياد لوجود معلومات عن جرحى بحالات خطرة.

وكان ” التحالف الدولي ” ارتكب مجزرتين ببلدة السوسة باستهداف مسجد ومعهد لتحفيظ القرآن ومحيطهما، ما أدى لمقتل 63 شخصاً على الأقل من بينهم شهداء مدنيين وقتلى من عناصر ” داعش في يومي الـ 18 والـ 19 من تشرين الأول الجاري .

وفي نفس السياق قال مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون ” التحالف الدولي ” بريت ماكورك من المنامة عاصمة البحرين أنه ” لن يتم العمل أبدا مع الحكومة السورية ، كما لن يتم تقديم المساعدة في إعمار المناطق التي يستعيدها الجيش العربي السوري بدعم من الروس والإيرانيين ” .

وأكد المبعوث الأمريكي أن ” نهاية” داعش ” تلوح في الأفق بسبب تقلّص المساحة التي تحتلها، مضيفا أن ” التحالف نجح في شن ضربات ناجحة ضد الإرهاب في سوريا والعراق ” .

يذكر أن ” التحالف الدولي ” بقيادة واشنطن ارتكب عدد كبير من المجازر بحق المدنيين في محافظات المنطقة الشرقية ( دير الزور و الحسكة و الرقة ) ودمر عدد كبير من البنى التحتية من جسور و مؤسسات حكومية .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق