تعليم

شكاوى حول التسجيل في التعليم المفتوح في اللاذقية ومعاون رئيس الجامعة يوضح

اشتكى عدد من الطلبة الذين تقدموا إلى مفاضلة التعليم المفتوح في اللاذقية عبر تلفزيون تأخر التسجيل ساعة وربع، و تخصيص جهازين كمبيوتر فقط لتسجيل أكثر من 140 طالب من الفرعين العلمي والأدبي، خلال اليوم الأول للتقدم إلى المفاضلة.

وأوضح الطلبة المشتكون أن “التسجيل تأخر ولم يبدأ حتى الساعة العاشرة والربع صباحاً مع أن الموعد المحدد هو الساعة التاسعة، ما أدى إلى ازدحام شديد على شباك التسجيل، إضافة لعدم وجود أجهزة كمبيوتر كافة”.

وبيّن المشتكون أنه “عندما تكرّم عليهم الموظفون وبدأوا بالعمل، تعطلت الطابعة لأكثر من نصف ساعة، و ضعفت شبكة الانترنت، ما أدى إلى ازدياد الازدحام خاصة مع استمرار توافد الطلبة”.

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح في جامعة تشرين الدكتور صديق غريب لتلفزيون الخبر إنه “بالنسبة لأول يوم تسجيل على المفاضلة من الطبيعي أن يشهد التسجيل ازدحام للطلبة”.

وأوضح الدكتور صديق غريب إن “ما يتحدثون عنه الطلبة عن وجود جهازين كمبيوتر فقط مخصصة للتسجيل غير صحيح، والعدد أكثر من ذلك وتم تخصيص جهاز كمبيوتر لكل فرع بكالوريا”.

وبيّن الدكتور غريب أن “مشكلة الطابعة تم حلها خلال نصف ساعة واتصلنا بالمهندسة المسؤولة، ولا توجد أي مشكلة”.

وقال الدكتور صديق غريب ممازحاً “أريد أن اشتكي على الطلبة، لأنهم في كل مرة ينتظرون إلى نهاية التسجيل ويطالبون باستثناءات و بتمديد الفترة لانهم لم يسجلوا”.

ولفت معاون رئيس جامعة تشرين لشؤون التعليم المفتوح إلى أن “وضع التسجيل على مفاضلة التعليم المفتوح جيد جداً، ونقوم بجولاتنا ونعمل على حل جميع المشكلات الطارئة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى