محليات

9000 مراجع لعيادة مرضى السكري في درعا

قال رئيس مجمع العيادات الشاملة بمديرية الصحة المركزية في درعا “إن عدد المرضى الذين يراجعون العيادة هو 9000 آلاف مريض، وتتم عملية تسجيل قبول المريض بعد إجراء التحاليل المخبرية في مخبر العيادة حصرا، لثلاث مرات متتالية وبفارق أسبوع بين كل تحليل “.

وأضاف الدكتور عماد الدين حريذين، وفقا لصحيفة “الثورة” الرسمية، أن “عدد مرضى السكري الذين راجعوا العيادة السكرية المركزية خلال الثلاثة أشهر الماضية ازداد بشكل كبير “.

وذكر حريذين أن “العدد ارتفع من 1800 مريض شهريا، ليصل الى ما بين 4000- 4500 شهريا ، بعد خروج المسلحين من كامل محافظة درعا”.

وأوضح “يتم تقديم الأدوية الخاصة من أنسولين وحبوب ومنظمات ومخفضات السكر الفموية وغيرها مجانا في العيادة ، بالإضافة إلى دورات تثقيفية حتى يستطيع المريض أن يحافظ على النسبة الطبيعية للسكر في الدم خوفا من الاختلاطات التي قد تسببها الادوية المختلفة”.

وقال حريذين “إن العيادة السكرية المركزية، تعاني بسبب هذا الضغط، من نقص شديد بالكادر الطبي والتمريض، حيث تقتصر على طبيب واحد يقوم بجميع الأعمال في العيادة وفنية مخبرية وحيدة، بالإضافة الى ضيق المكان وعدم تناسبه مع الزيادة الكبيرة في اعداد المرضى.”

وتعتبر العيادة السكرية المركزية في درعا من أهم العيادات الطبية التي تقدم الخدمات الصحية لمرضى السكري، والذين يصل عددهم لأكثر من 21 الف مريض في المحافظة.

وخرجت العديد من المراكز الصحية في بلدات طفس ونوى وبصرى الشام والجيزة عن الخدمة، بسبب اعمال التخريب التي طالتها أثناء تواجد المسلحين فيها، مما سبب ضغطا كبيرا على المراكز الصحية الموجودة في مركز محافظة درعا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى