اقتصاد

نقل درعا توضح آلية إدخال السيارات السورية العالقة في الاردن

أعلنت مديرية النقل في محافظة درعا أنه “بإمكان مالكي السيارات السورية العالقة في الأردن إدخال سياراتهم عبر معبر نصيب بعد دفع غرامة التأخير وتسوية وضعها في مديريات النقل إذا تجاوزت مدة التأخير سنة”.

وقال مدير نقل درعا، مهيب الرفاعي، بحسب “سانا” إن “كل سيارة لم يمضِ على خروجها من سوريا عام كامل يمكن إدخالها إلى الأراضي السورية بشكل طبيعي بعد دفع غرامات التأخير فقط” .

ودعا الرفاعي مالكي السيارات التي مضى على مغادرتها أكثر من عام إلى “مراجعة مديرية النقل حسب عائدية اللوحات لتسوية وضعها حيث يدفع رسم بقيمة السيارة حسب ما هو وارد في كشف الاطلاع الخاص بها”.

من جهتها، أوضحت أمانة جمارك نصيب أن “كل سيارة تجاوزت مدة خروجها من سوريا سنة كاملة تنطبق عليها مواد المرسوم 14 لعام 2014 ويدفع بموجبها مالك السيارة غرامة انتهاء دفتر السيارة والبالغة 5000 ليرة”.

كما يتم سحب الأوراق ويعطى صورة عنها وتقوم الجمارك بتحويل الأوراق إلى مديرية النقل ويكلف المالك بمراجعة المديرية خلال أسبوع.

وكانت آلاف السيارات السورية علقت في الأردن بعد إغلاق معبر نصيب الحدودي في عام 2015 ولم يتمكن أصحابها من العودة بها إلى سوريا مع ارتفاع تكاليف الشحن البحري.

يذكر أنه تمّ في15 تشرين الأول الجاري، افتتاح معبر نصيب- جابر الحدودي مع الأردن حيث بدأت حركة عبور السيارات والأشخاص بين البلدين لتنتهي بذلك فترة إغلاق استمرت نحو ثلاث سنوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى