كاسة شاي

” يا فرحة ما تمت ” .. النساء الإيرانيات ممنوعات مجددا من دخول ملاعب كرة القدم في بلادهن

منعت السلطات الإيرانية، مجدداً، النساء من حضور مباريات كرة القدم في الملاعب، وذلك بعد يوم واحد فقط من السماح لنحو 100 امرأة بحضور مباراة ودية جمعت المنتخب الايراني ومنتخب بوليفيا، في ملعب آزادي بطهران مساء الثلاثاء.

وقال المدعي العام الإيراني محمد جعفري منتظري ” إن السماح للنساء بحضور مباريات كرة القدم للرجال داخل الملاعب لن يتكرر مرة أخرى “، بحسب وكالة “مهر” الايرانية.

ونقلت الوكالة عن منتظري قوله “أعترض على حضور النساء في الملاعب، نحن دولة مسلمة، نحن مسلمون”.

وأضاف “سنتصدى لأي مسؤول يريد السماح بدخول الملاعب تحت أي ذريعة، فعندما تذهب امرأة الى الملعب وتواجه رجالاً شبه عراة بملابسهم الرياضية سيقود هذا الى الوقوع في المعصية”.

وطالبت النساء الإيرانيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدة مرات بالسماح لهن بحضور المباريات من داخل الملاعب ولم تلق مطالبهن تجاوبا من السلطات الإيرانية لعدة سنوات.

وكانت إحدى المشجعات تسللت مرة الى الملعب الوطني لحضور مباراة كرة قدم عام 2013 ،كما ذكرت عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، كما وزعت منشورات بمطلبها ما أدى الى اعتقالها وضربها.
ويحظر على النساء الإيرانيات حضور المباريات في الملاعب منذ اندلاع الثورة السلامية عام 1979، واستمر قرار الحظر رغم أن الرئيس الايراني حسن روحاني أعرب عن رغبته في أن تدخل النساء الملاعب إلى جانب الرجال، وقوبل مشروعه بالرفض من قبل المحافظين .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى