كاسة شاي

قناة “أورينت” تطرد ديمة ونوس .. ومعارضون يشمتون وديمة تحذف بوست “الطرد”

قامت قناة “أورينت” التي يرأسها “المعارض” السوري المتعامل مع الكيان “الاسرائيلي”، غسان عبود، بطرد “المعارضة” ديمة ونوس، في إجراء “شمت” به بعض “المحسوبين على الجانب الذي تنتمي له ديمة.

وذكرت ونوس على صفحتها الشخصية أنه “فجأة ودون سابق تم الاستغناء عن برنامجي في قناة الاورينت السورية والتي أعمل بها منذ تأسيسها في دمشق بحجة عدم توفر الميزانية للاستمرار”.

وأضافت ابنة سعد الله ونوس، رحمه الله، “اليوم بلغوني رسمياً أنه لا يحق لي المطالبة بأي تعويض عن هذا التخلي التعسفي بما أنهم لا يصنفوني موظفة رسمة بل معدة ومقدمة فقط”، مردفة “كل وسائل الإعلان التي عملت بها لبنانية أم عربية تعاملنت بشكل مهني عند لحظة الاستغناء إن كنت مستقيلة أم مقالة”.

وتابعت ونوس “أطالب من هذا المنبر (صفحتها على فيسبوك) بمنحي تعويضاً عن هذا الفصل التعسفي إذ إن الموضوع لا يخصني وحدي بل يخص جيلاً من الاعلاميين المهدورة حقوقهم”.

لتستغل “المعارضة” الأخرى علا ملص، والتي كانت فصلها غسان عبود أيضاً بشكل تعسفي، الموقف وتشمت كاتبة تعليقا لديمة قائلة “لا سياسة .. عاش صاحب القناة، وللأسف لما واجهت نفس الموقف البعض اختار يدافع عنهم .. حتى صار معهم نفس الشي”.

لتقوم ديمة ونوس، المقيمة في لندن، بعد ساعات بحذف البوست عن صفحتها، دون توضيحات إن كانت “الحال” أصلحت مع المتعامل مع العدو “الاسرائيلي” غسان عبود.

يذكر أن ديمة ونوس، ابنة خالة “المعارضة” مي سكاف، كانت أصدرت كتابا ترشح للقائمة الأخيرة لجوائز البوكر بعنوان “الخائفون”، وصف بأنه “عنصري وطائفي”.

وعرفت قناة “أورينت” بتعامل صاحبها غسان عبود مع العدو “الاسرائيلي”، وهو ما أعلنه بوضوح بعد مقابلة أجرتها القناة مع أحد المسؤولين من الكيان الصهيوني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى