فلاش

وفاة شاب إثر حادث سير على أوتوستراد المزة

دهست سيارة مسرعة، من نوع “كيا ريو” بيضاء اللون، الشاب مالك الأسدي في منطقة أوتوستراد المزة، بعد خروجه من دوامه في معهد إدارة الأعمال.

ووفق مصادر محلية “جاءت السيارة مسرعة جداً لتصدم الشاب الذي ارتفع عن الأرض من قوة الضربة، ليدهسه مرة أخرى بعد سقوطه و يفر هارباً دون أن يتفقد حال الشاب الذي توفي على الفور”.

وأضافت المصادر “حاول الشبان إسعافه لكنه توفي فوراً، ثم نقل إلى مستشفى يافا في منطقة الفيلات الغربية”.

وفي استشارة قانونية، أشار المحامي علاء السيد لتلفزيون الخبر إلى المادة 550 من قانون العقوبات السوري التي تفيد بـ” من سبب الموت أحد عن إهمال أو قلة احتراز أو عدم مراعاة القوانين و الأنظمة عوقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات”

وتفيد المادة 552 من القانون بـ”كل سائق مركبة تسبب بحادث ولو مادي ولم يقف من فوره أو لم يعن بالمجني عليه أو حاول التملص من التبعة بالهرب يعاقب بالحبس التكديري وبغرامة لا تتجاوز المائة ليرة”.

وينوه السيد “أنه تشدد العقوبة المذكورة في المادة 550 في حال لم يعن السائق أو يهتم بالشخص الذي تم دهسه و توفي، وتضاعف العقوبة إلى النصف لتصل إلى أربع سنوات و نصف من الحبس”.

الجدير بالذكر أن أوتوستراد المزة يشهد حوادث سير ليست بقليلة نظراً لتجاوز السرعات القانونية و قطع إشارات المرور، حيث شهد الأسبوع الماضي ثلاثة حوادث من هذا النوع.

لين السعدي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى