موجوعين

فتح طريق الجمارك يخلق أزمة سير لأهالي المزة بدمشق ويطالبون بإيجاد الحل

بعد الانتعاش الذي شهدته دمشق بعد فتح الطرقات وإزالة الحواجز داخل أحياء العاصمة، والتي كان طريق الجمارك واحداً منها، بدأت أزمة من نوع آخر لسكان المزة، حيث عادت خطوط السرافيس المخصصة لهذه المنطقة إلى طريقها الرئيسي (طريق الجمارك)، مغفلة الحاجة لمرور هذه الخطوط من أوتوستراد المزة.

و لم تقتصر الأزمة على سكان الحي فقط، بل خلقت مشكلة جديدة لطلاب جامعة دمشق، بالوصول إلى الجامعة من وسط المدينة، أو العودة إلى المزة دون أن يستقل مواصلات مرتين أو ثلاثة مرات مما فرض اختناق للخطوط الأخرى.

ورصد تلفزيون الخبر آراء طلاب الجامعة بخصوص هذه القضية، قال سامر (طالب في كلية الطب) إنه “يحتاج لوقت أطول من قبل للوصول إلى منزله في المزة 86 وأن عليه أن يستقل أي وسيلة تقله إلى دوار المواساة ثم ينتظر طويلاً ليستقل أخرى توصله إلى منزله”.

أما الطالبة روان من (قسم الآداب) تتحدث عن معاناتها بالوصول إلى كليتها فتقول: “لم يعد يمر أي من هذه الخطوط عبر الأتوستراد حي أضطر للنزول على طريق الجمارك و إتمام الطريق مشياً، فيما كان سابقاً يوصلني السرفيس حتى نفق الآداب، و أعتقد أن الصعوبة ستزيد بقدوم الشتاء”.

ونتيجة المعاناة التي خلفها فتح طريق الجمارك يطالب أهالي المزة عبر تلفزيون الخبر، بإحداث خط نقل جديد يخدمهم عبر الاتوستراد ليخفف عنهم الأعباء المادية الجديدة فضلا عن ساعات الانتظار الطويلة ولاسيما أن أكثر المستفيدين هم طلبة الجامعة.

يشار إلى أن لمنطقة المزة أربعة خطوط وهي مزة جبل كراجات، مزة فيلات غربية، مزة 86 خزان ومزة 86 مدرسة وكانت جميعها تمر من الاوتوستراد قبل فتح طريق الجمارك إلا أنه ومع فتحه أواخر شهر تموز الماضي خلّف معاناة وتكاليف جديدة لم تكن في الحسبان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى