اقتصاد

ألبان حمص تطوّر خطوط الإنتاج ومبيعاتها قاربت أربعة مليارات


كشف المدير العام لشركة ألبان حمص، المهندس محمد حماد، لتلفزيون الخبر أن “الشركة بدأت بتنفيذ ثلاثة خطوط إنتاج جديدة للنهوض بعملية الإنتاج لخطة عام 2018/2019 وهي خط حليب معقم – خط لبن معلب ولبنة معلبة – خط جبنة مثلثات بقيمة 670 مليون ليرة”.
كما بدأت الشركة بالعمل لإعادة تأهيل البنية التحتية وإجراء الصيانات اللازمة لتتلاءم مع المشاريع الجديدة بكلفة تقدر ب 135 مليون ليرة سورية.

وبين حماد أن “منتجات الشركة تخضع قبل تسويقها وبيعها لعدة تحاليل في قسم المخابر وتشمل التحاليل الفيزيائية التأكد من اللون والرائحة والطعم والقوام و الكميائية”.

كما يتم التأكد من الكثافة والدسم والمادة الصلبة، بالإضافة إلى تحاليل جرثومية للتأكد من نظافة الإنتاج وخلوّه تماماً من البكتريا والجراثيم الممرضة”.

وأوضح الحماد أن “الشركة فقدت بعض أسواقها في محافظتي حماة و الحسكة والمنطقة الشرقية بشكل عام نتيجة الأحداث، كما انخفض استجرار القطاع الخاص لبعض منتجات الشركة نتيجة انتشار أعداد كبيرة من الورش التقليدية التي تقوم بصناعة منتجات الألبان في اماكن مخفية غير خاضعة لأدنى الشروط الصحية”.

وأشار المهندس محمد حماد إلى أن “الشركة وضعت حلول تتناسب مع المعوقات المستحدثة ومن هذه الحلول زيادة الإنتاج بغية تخفيض التكاليف الثابتة وتأمين المواد الأولية بأقل الأسعار الممكنة”.

وتابع حماد “من الحلول أيضاً، المحافظة على المواصفات المطلوبة وايجاد أسواق جديدة وخاصة في الأماكن التي تعود لسيطرة الجيش العربي السوري وإبرام عقود تسويقية مع المحافظات السورية”.

“بالإضافة إلى تشكيل لجنة تسويق ينحصر عملها بالجولات التسويقية الميدانية ومتابعة أسعار المنتجات المماثلة في السوق وطرح المنتجات المنافسة لتلك المنتشرة في السوق”، بحسب حماد.

وأضاف المدير العام لألبان حمص أن “الشركة نفذت 91% من خطتها لهذا العام حتى تاريخ 30/9/2018 حيث بلغت قيمة الإنتاج 3 مليار و 855 مليون ليرة سورية”.

وتابع: “كما بلغت قيمة المبيعات في نفس الفترة الزمنية 3 مليار و 766 مليون ليرة سورية بنسبة 89% ، فيما بلغت أرباح الشركة لحد الآن 463 مليون ليرة سورية”.

يذكر أن شركة ألبان حمص تنتج وتوزع منتجات الألبان وفق المواصفات القياسية السورية وتشمل ( حليب معقم – لبن معلب – لبن غير معلب – لبنة – جب3ن عكاوي – جبن قشقوان – جبن مطبوخ – جبن قريش – زبدة بقرية – سمنة بقرية – عيران ).


محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى