موجوعين

دمار كبير في الجبة بريف دمشق نتيجة العاصفة المطرية .. والبلدية تناشد تقديم الدعم

ناشد رئيس بلدية الجبة بمنطقة القلمون بريف دمشق معمر الساعور عبر تلفزيون الخبر “الجهات الرسمية بما فيها محافظة ريف دمشق ضرورة الإسراع بإرسال الآليات إلى قرية الجبة لإزالة مخلفات الفيضان والسيول وفتح الطرقات”.

وكانت العاصفة المطرية التي ضربت القلمون الجمعة الماضية أدت لوفاة الشاب “منهل زيدان ” وإصابة نحو عشرة مواطنين آخرين في قرية الجبة مخلفة دماراً كبيراً في منازل أهالي القرية وأضراراً مادية كبيرة.

وقال رئيس بلدية الجبة لتلفزيون الخبر: “إن الشاب منهل زيدان توفي نتيجة السيول والفيضانات التي ضربت القرية يوم الجمعة ولاندري إن كان يوجد حالات وفاة أخرى تحت ركام المنازل المهدمة بالإضافة لإصابات عديدة بين أهالي القرية”.

وأضاف الساعور أن “دماراً كبيراً بحق بممتلكات المواطنين وتهدمت عدة منازل بالإضافة لتضرر عدد كبير من السيارات ونفوق المواشي”.

وقال الساعور: ” كان من المقرر أن تدعم المحافظة بآليتين تركس وقلاب، ولكن هذا لا يكفي نحن بحاجة لعدد أكبر من الآليات، إذا بقي الوضع على هذه الحالة فنحن بحاجة شهر زمني للانتهاء من فتح الطرقات ” ، مجدداً طلبه ” نريد آليات”.

ونقل الساعور عن المواطنين استيائهم نتيجة البطء الشديد في العمل نتيجة عدم وجود آليات، بالرغم من الدمار الكبير الذي خلفته السيول”.

وأضاف الساعور أن “باقي الورش تعمل لإصلاح الأضرار وأوضح أنه مايزال هناك خطين كهربائيين بحاجة للإصلاح والشركة مستمرة بالعمل ولكن يلزمنا تركس لإزالة الأتربة والأنقاض لتسهيل عملهم”.

يشار إلى أنه الجمعة الماضية ضربت عاصفة مطرية عدة مناطق بريف دمشق كان منها قرية الجبة، حيث أدت السيول فيها لوفاة شخص وإصابة آخرين و جرف منازل و سيارات و نفوق مواشي اهالي القرية.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى