تعليم

طلاب علوم الرقة يشتكون إغلاق مركز تدريسهم .. وفرع الجامعة بالحسكة يوضح

اشتكى عدد من طلاب كلية العلوم في الرقة التابعة لجامعة الفرات إغلاق مركز تدريسهم في كلية العلوم في فرع جامعة الفرات بالحسكة.

وبين المشتكون أن “إغلاق مركز فرع كلية العلوم لطلاب الرقة في الحسكة تم دون تقديم أي سبب مقنع وطالبوا بإعادة افتتاح المركز لتخفيف أعباء السفر إلى المحافظات الأخرى”.

بدوره، رئيس فرع اتحاد الطلبة في الحسكة، حمزة المنوخ، قال لتلفزيون الخبر أن “سبب إغلاق المركز هو قرار مجلس التعليم العالي”.

ولفت المنوخ إلى أن “القرار نص على تدريس الطلاب في الاختصاصات المماثلة حصراً، و باعتبار السنتين الثالثة و الرابعة من فرع علوم الرقة غير مماثل مع الحسكة تم إغلاقه”.

وأضاف المنوخ أنهم “في فرع الاتحاد مع الإبقاء على المركز في كلية العلوم بالحسكة أسوة بالسنوات الماضية والتي تمت بالتعاون مع رئاسة جامعة الفرات، منوهاً إلى أنه “يمكن إنهاء المشكلة عبر إقناع طلاب السنة الثالثة بإمكانية النقل إلى كلية علوم الحسكة اختصاص عام”.

من جانبه، معاون مدير شؤون الطلاب بفرع جامعة الفرات في الحسكة أحمد العبدالله أوضح لتلفزيون الخبر أن “كلية العلوم في الرقة و التي أصبح مقرها دير الزور فيها اختصاصين الأول بقسم الرياضيات و يسمى ” الجبر” وهو غير مماثل مع قسم الرياضيات في كلية علوم الحسكة الموجود في السنة الرابعة فقط “.

وتابع العبدالله أن “الاختصاص الثاني هو الكيمياء التطبيقية و هو غير مماثل مع السنتين الثالثة و الرابعة في قسم علم الحياة في كلية علوم الحسكة”.

وأشار العبدالله إلى ان ” كلية العلوم في الحسكة طبقت القرار 46 الخاص بالكليات غير المماثلة هذا العام”.

يذكر أن مجلس جامعة الفرات في دير الزور وافق العام الماضي على بقاء مركز كلية علوم الرقة في كلية علوم الحسكة أسوة بالأعوام الماضية و هو ما يتمناه الطلاب من مجلس جامعتهم هذا العام أيضاً.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق