موجوعين

خريجو الهندسات 2016 .. سنتان بانتظار قرارات الفرز لا تكفيان

اعتقد خريجو فروع الهندسات لعام 2016 أن صدور قرارات الفرز إلى الجهات العامة، والذي صدر بعد طول انتظار، ستكون نهاية القضية التي “تمطمطت” بعد أن اتضح أن الأمر بحاجة انتظار المباشرات في الجهات التي تم تعيينهم فيها، والتي يبدو أنها ستطول هي أيضاً.

وقال علي، خريج كلية الهندسة التقنية، لتلفزيون الخبر: “كنا نعتقد أن قرار الفرز سيكون نهاية الانتظار إلا أن المباشرة لم تأتِ، رغم صدور الفرز منذ عدة اشهر”.

وأضاف علي “المشكلة ليست هنا، المشكلة أنني وعدد من اصدقائي تركنا الشركات الخاصة التي كنا نعمل فيها معتقدين أننا سنلتحق بالعمل مباشرة، والنتيجة جلسنا في انتظار المباشرة دون عمل”.

وعن ملاحقتهم للموضوع، أوضح “نحن نراجع الجهات التي تعينا فيها بشكل مستمر، وتواصلنا مع بعض الاشخاص المعنيين، إلا أن الجواب واحد في كل مرة “ما اجانا شي” او “راجعونا اسبوع الجاي” والجملة المعهودة “التأخير مو من عنا”.

وتحول هذا التأخير الى مادة للسخرية على صفحات التواصل الاجتماعي، فظهرت صفحة “فرز المهندسين السوريين 2016”، والتي انشأها عدد من المهندسين المتخرجين حديثاً قبل عام لمتابعة قرارات التعيين والفرز.

وبدأت الصفحة بنشر صور ومنشورات تهكمية عن أوضاع المنتظرين، وشبهها البعض “بالمونديال” فعليك انتظار أربع سنوات لتصبح موظفاً.

الجدير بالذكر أن هناك بعض المهندسين باشروا بالفعل قبل عدة أيام ، وهذا يعني أن هناك أمل أن تأتي الاسماء على دفعات، مع بقاء السؤال: لماذا يباشر البعض قبل البقية مع ان قرارات الفرز جاءت جماعية ؟ بحسب ما قال المشتكون.

رنا سليمان – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق