محليات

تشميل مزارعي التبغ المتضررين بتعويضات صندوق التخفيف من آثار الجفاف

وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس عماد خميس، على إجراءات صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية المتعلقة بالتعويضات لمن تضررت مواسمهم، بما فيها موسمي التبغ والتفاح، في كل من طرطوس واللاذقية.

وبحسب “سانا”، فإن “المجلس كلف وزارات الصناعة والزراعة والاقتصاد دراسة تشميل محصول الزيتون المتضرر بتعويضات الصندوق”.

وقال وزير الزراعة والإصلاح الزراعي، المهندس أحمد القادري، في تصريح للصحفيين عقب الجلسة، أن “قيمة التعويضات الإجمالية حوالي 7ر2 مليار ليرة سورية، منها مليار و250 مليون ليرة لمزارعي محافظة السويداء.

وتابع القادري: “إضافة إلى تعويضات ستصرف لاحقاً للمزارعين المتضررين في محافظات ريف دمشق وديرالزور والقنيطرة ليصل عدد المزارعين المستفيدين إلى 38 الف مزارعا”.

وأوضح الوزير أن “مبالغ التعويضات تم تحويلها إلى فروع المصارف الزراعية ليتم تسليمها مباشرة، وتشمل 451 مليون ليرة لمزارعي محافظة اللاذقية، يستفيد منها نحو 13 ألف مزارعاً، و265 مليون ليرة لمزارعي محافظة طرطوس، يستفيد منها حوالي 8000 مزارعاً”.

وفيما يتعلق بالتشريعات، درس المجلس مشروع قانون بتعديل قانون إحداث هيئة التميز والإبداع، بهدف تطوير عمل الهيئة لناحية إعادة الهيكلة وتوزيع الصلاحيات وتوحيد طبيعة العمل الممنوحة للمدرسين في المركز الوطني للمتميزين.

واعتمد المجلس كلاً من النظام-المالي ونظام المشتريات والمبيعات واستثمار الأصول- لدى المؤسسة السورية للتجارة، بما يتماشى مع توسيع نطاق عمل المؤسسة وتعزيز دورها كذراع حكومي منافس في السوق، وتحقيق ريعية اقتصادية للأصول المستثمرة من قبل المؤسسة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى