تعليم

تربية اللاذقية ترد على شكوى حول “آفاق المستقبل” الخاصة بجبلة.. ومدير المدرسة يتعهد بالالتزام

ردّت مديرية التربية باللاذقية في كتاب رسمي حول ما نشره تلفزيون الخبر عن شكاوٍ من اختصار ساعات الدوام في مدرسة “آفاق المستقبل” الخاصة في جبلة، مؤكدة في ردّها تعهد صاحب المدرسة يوسف دوبا بالالتزام.

وجاء في الرد “إشارة إلى الشكوى المقدمة من بعض أولياء أمور الطلاب في مدرسة “آفاق المستقبل” الخاصة إلى تلفزيون الخبر، أحيطكم علماً أننا قمنا مع الموجهة التربوية يقظة حسن والمديرة المشرفة ريم صالح بزيارة المدرسة في تمام الساعة السابعة والربع من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 25 – 9 – 2018 “.

وأضافت مديرية التربية في ردِّها “من خلال الجولة على كافة الصفوف وسؤال التلاميذ عن بداية الدوام ونهايته، تبيّن أن الدوام يبدأ عند الساعة السابعة والربع صباحاً وينتهي في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً”.

وتابعت “قمنا بالاطلاع على توسيع البناء في الطابق الرابع، حيث لوحظ تواجد عاملين فقط يقومان بسقاية السقف، و تم التأكيد على الالتزام بالدوام الرسمي كما حددته وزارة التربية وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً”.

وأكملت المديرية في ردها “كما تم التأكيد على عدم القيام بأعمال البناء والتوسع خلال الدوام الرسمي، إنما يتم ذلك بعد صرف الطلاب من المدرسة، و الالتزام بالخطة الدرسية المحددة من قبل وزارة التربية”.

وبيّنت مديرية التربية أنه “تم التأكيد على وضع الأقساط المدرسية لكل مرحلة دراسية في مكان بارز في الإدارة في لوحة الاعلانات، وتفعيل السجلات المدرسية، و الالتزام بالطاقة الاستيعابية لكل مرحلة دراسية، وتفعيل النشاط الطليعي والالتزام باللباس المدرسي”.

وختمت المديرية ردها بالتأكيد على أنه “تم كتابة تعهّد من قبل صاحب المدرسة يوسف دوبا بالالتزام بالتعليمات والإبلاغات الوزارية المتضمنة أوقات الدوام وعدم القيام بأعمال البناء في الطابق الرابع المراد التوسع به أثناء الدوام الرسمي”.

وكان تلفزيون الخبر نشر في 22 -9 -2018 تقريراً صحفياً بعنوان “شكاوٍ من اختصار ساعات الدوام في إحدى المدارس الخاصة بجبلة”.

و كان عدد من أهالي طلبة مدرسة “آفاق المستقبل” الخاصة الواقعة بالقرب من المنطقة الصناعية في جبلة، اشتكوا عبر تلفزيون الخبر قيام إدارة المدرسة باختصار ساعات الدوام و إرسال الطلبة إلى منازلهم عند الساعة 11 والنصف صباحاً بدلاً من الواحدة ظهراً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق